[x] اغلاق
الليلة: يوفنتوس يستضيف بورتو لتأكيد تفوقه وليستر يأمل بإنقاذ موسمه أمام إشبيلية
14/3/2017 8:22
الليلة: يوفنتوس يستضيف بورتو لتأكيد تفوقه وليستر يأمل بإنقاذ موسمه أمام إشبيلية
يبدو يوفنتوس الإيطالي مرشحاً فوق العادة لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف الليلة بورتو البرتغالي (الساعة 21:45). وفي نفس التوقيت يخوض ليستر سيتي مباراة إنقاذ الموسم حين يستقبل اشبيليه أملًا في العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


 
ديبالا وهيجواين نجوم يوفنتوس
 
فاز يوفنتوس ذهاباً 2-0 خارج ملعبه على إشبيلية ، وتبدو أفضلية نادي "السيدة العجوز" شبه قاطعة أمام بورتو، إذ أن لا بديل للأخير من الفوز للتأهل إلى ربع نهائي البطولة التي أحرزها للمرة الأخيرة عام 2004. إلا أنّ يوفنتوس لم يخسر على ملعبه منذ آب/أغسطس 2015، ولم يخسر في دوري الأبطال هذا الموسم.
 
ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه روما، ويبدو في طريقه للإحتفاظ باللقب. ويصارع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري على ثلاث جبهات، إذ بلغ أيضاً نصف نهائي كأس إيطاليا وتغلب ذهاباً على نابولي 3-1.
 
من جانبه، يقدم بورتو عروضًا مميزة ويحقق نتائج جيدة في البطولة البرتغالية التي يتصدرها، ولم يخسر إلا مرة واحدة في المرحلة الثالثة أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة (1-2).
 


جيمي فاردي مهاجم ليستر
 
وفي المباراة الأخرى يسعى ليستر سيتي لإنقاذ موسمه الذي يحتل فيه المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز، على بعد ثلاث نقاط فقط من أول الهابطين الى الدرجة الأولى، وبعد خسراته ذهابًا أمام النادي الأندلسي 1-2، يبقى الأمل موجودًا بتسجيل جيمي فاردي هدفًا أبقى على حظوظ النادي في أولى مشاركاته بدوري الأبطال، بعدما أحرز الموسم الماضي بشكل مفاجئ لقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى.
 
إلا أن قوة إشبيلية تبقى حاضرة، إذ يملك سجلًا أوروبيًا حافل في الإنجازات، والذي أحرز فيه لقب كأس الاتحاد الأوروبي (2006 و2007)، المسابقة التي تم إستبدالها منذ موسم 2009-2010 بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". وأحز لقبها النادي الأندلسي في المواسم الثلاثة الماضية (2014، 2015، 2016).