[x] اغلاق
توتر بعد اغتيال فقهاء والجيش يعتقل القائد الحمساوي رأفت ناصيف في طولكرم
27/3/2017 7:23
توتر بعد اغتيال فقهاء والجيش يعتقل القائد الحمساوي رأفت ناصيف في طولكرم
أفاد موقع واينت العبري أن "قوات الجيش وبالتعاون مع الشاباك اعتقلوا الليلة في طولكرم رأفت ناصيف وهو قائد حمساوي والذي تم الافراج عنه قبل شهر.
هذا وتم اعتقال ناصيف على خلفية الانتخابات الداخلية لرئاسة الحركة في الضفة الغربية والتي تجريها حماس في هذه الايام بشكل يثير الشبهات بعد اغتيال القائد مازن فقهاء".
 
 
خلال تشييع جثمان مازن فقهاء بعد اغتياله
 
وأضاف الموقع أن "انتخابات حماس تجرى بشكل يثير الشبهات في كل مكان الا أنه في الضفة تجرى الانتخابات بأقل شبهات وذلك بسبب قدرة اسرائيل ورجال الأمن الفلسطينيين على اعتقال كبار الشخصيات في الحركة".
وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيانه أنه "خلال الليلة الماضية اعتقلت قوات الجيش 14 مطلوبا للتحقيق من الضفة 9 من بينهم اعتقلوا بشبهة ضلوعهم بنشاطات ارهابية شعبية وبأعمال عنف واخلال بالنظام تجاه قوات الامن ومواطنين اسرائيليين، حيث تم في طولكرم اعتقال اثنين واحد من بينهما قائد لحركة حماس، في حين تم تحويل المشتبهين للتحقيق. وخلال الليلة تم ضبط آلاف الشواقل في مدينة بيت لحم حيث وبحسب المعلومات الاستخباراتية مصدر الاموال من تنظيمات ارهابية. هذا وتعتبر هذه الاموال تعويضات لعائلات بهدف ابقائهن في دائرة الارهاب"، وفقا للبيان.