[x] اغلاق
مشعل رداً على اغتيال الفقهاء : الجواب ما ترى لا ما تسمع
28/3/2017 7:49
مشعل رداً على اغتيال الفقهاء : الجواب ما ترى لا ما تسمع
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن قيادة الحركة قبلت تحدي الاحتلال لها بتغيير قواعد اللعبة والصراع واغتيال القائد القسامي مازن فقها في غزة.
وأضاف مشعل متحدياً الاحتلال، خلال كلمة له في حفل تأبين الشهيد الفقهاء في غزة، مساء اليوم الإثنين، إن "الجواب ما ترى لا ما تسمع".
وأكد أن قيادة حماس تقف عند مسؤولياتها وهي تعرف ما تفعل وقادرة على مواصلة مسيرتها، مردفاً: إرادتنا أقوى من سلاحهم وسننتصر عليهم في النهاية.
وتابع: الاحتلال يقول لنا بهذه الجريمة لقد انتزعت بطلا من أبطالكم من أرض غزة وأغلقت الحساب مع محرر من محرري صفقة التبادل الأخيرة، مردفاً: هذا تحدٍ كبير ودين في أعناقنا.
ولفت :" أننا نعيش حالة نضال مستمر ومواجهة مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا نصر بدون الشهداء ولا تحرير بدون جهاد ومقاومة".ونبه مشعل على أن حماس تصر على خيار المقاومة والجهاد، فهو إستراتيجيتها الكبرى والأولى، مشددا على أن حماس لا تفرط بثوابتها الوطنية وحقوق الشعب الفلسطيني.
وخاطب مشعل الأسرى كافة: إنكم تواصلون هذا الطريق المبارك، فلتبقَ العزيمة والإرادة في أوجها، ولتبقَ اليقظة؛ فنحن في حرب مفتوحة مع الاحتلال، مشيدا في الوقت ذاته بأهل غزة ومقاومتها الباسلة التي احتضنت المجاهدين.
وفي رسالته لزوجة الشهيد قال: فخر لك أن يكون زوجك شهيدا، هو شرف عظيم لك وله ولطوباس التي أنجبته ولكل حواضر وقرى أرض فلسطين.واقامت القسام حفل تأبين لعضوها مازن فقهاء في ساحة الكتيبة في مدينة غزة في ختام ثلاثة ايام من العزاء للشهيد.