[x] اغلاق
يوم الجد والجدة في مدرسة هـ عين عافية
29/3/2017 7:57

يوم الجد والجدة في مدرسة هـ عين عافية

نظمت مدرسة شفا عمرو الابتدائية هـ يوم الاثنين الماضي يوما للجد والجدة بمشاركة طلاب البستان والأول وبمبادرة طاقم المعلمات والمساعدات ومركّزة التربية الاجتماعية المعلمة نجلة جويّد . وقد تخلّل هذا اليوم العديد من الفعاليات .

فمن خلال هذا اليوم تعرّف الطلاب أيضا على حياة الآباء والأجداد في الماضي وعلى الأدوات التي كانوا يستعملونها في حياتهم اليومية . والاستماع لبعض القصص المعبرة والتي ما زالت ترسخ في ذاكرة بعض الجدات اللواتي عاصرن الفترات القديمة .

مسك الختام كان التعرف لبعض الأكلات الشعبية حيث تناول الجميع بمشاركة الطلاب خبز الصاج والذي قامت بتحضيره الحاجة ام صبري محسن مشكورة على انغام الأغاني الشعبية والتي كانوا يرددونها أيام زمان .  

وكانت كلمة لمدير المدرسة الأستاذ محمود خطيب والذي بدوره رحب بالضيوف والأهالي وتحدّث عن أهمية التّمسك بالعادات والتقاليد العربية لأنها تحثّ على الاحترام المتبادل والمحبة وشكر القيمين على هذا اليوم . وخصّ بالذكر طاقم المعلمات والمساعدات  في بيت العصافير وبيت السلام  والمربية نجلة جويّد مركزة التربية الإجتماعية والجدات نجاة جعفري (ام عادل) وندى صفوري ( ام جميل) والجد قاسم ايوب .