[x] اغلاق
عباس عشية قمة عمان: ننتظر رد حماس حول المصالحة ولا مبادرات سلام جديدة
29/3/2017 9:43
عباس عشية قمة عمان: ننتظر رد حماس حول المصالحة ولا مبادرات سلام جديدة
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث له مع صحيفة الغد الأردنية حيث وصل الى عمان يوم أمس إنه "لا توجد مبادرات جديدة لخطة سلام"، مؤكدا بتمسكه استمرار التنسيق مع الملك الأردني عبد الله الثاني، ومع كل من مصر والسعودية، في هذا الشأن.
 
محمود عباس
 
وأضاف عباس الذي وصل يوم أمس الثلاثاء للمشاركة في قمة عمان والتي من المفروض أن تعقد اليوم إنه "مستعد لعقد اتفاق سلام وحل جميع قضايا الحل النهائي، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ حل الدولتين".
 
وقال عباس ايضا: "القضية الفلسطينية تستند إلى مرجعيات وقرارات دولية معروفة للجميع، تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق استقلال دولة فلسطين على أرضها المحتلة منذ العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".
 
وحول توقعاته من القمة العربية، قال أبو مازن: "لقد ناقش وزراء الخارجية على مدى يومين مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين، حيث تؤكد القمة العربية على مركزية القضية الفلسطينية".
 
وعن قضية المصالحة الفلسطينية، قال أبو مازن: "نعمل ليل نهار من أجل توحيد شعبنا وأرضنا، ونؤكد على أهمية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وقد وافقنا في الدوحة على إنشاء حكومة وحدة وطنية، والذهاب للانتخابات العامة بأسرع ما يمكن، ونحن بانتظار الرد من حماس على ما تم الاتفاق عليه مع سمو أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني".