[x] اغلاق
الحكام الإنكليز ينتقدون فيرغسون
27/10/2009 19:29

في رد على هجوم السير أليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم على حكام الدوري، وصف الحكام فيرغسون اليوم الثلاثاء بأنه لا يعرف اللوائح جيداً.

وأبدى فيرغسون، الذي قد يعاقَب على شكواه من مستوى اللياقة البدنية للحكم آلان وايلي، استياءه من حادثين متفرقين خلال مباراة مانشستر السابقة بالدوري الإنكليزي الممتاز التي خسرها (صفر-2) أمام مضيفه ليفربول أمس الأول الأحد.

وأكد فيرغسون أن حكم المباراة أندري مارينر كان يجب عليه احتساب ضربة جزاء لمانشستر عندما عرقل مدافع ليفربول جيمي كاراغر لاعب مانشستر يونايتد مايكل كاريك داخل منطقة الجزاء، وأن كاراغر أيضاً كان يجب أن يُطرد لا أن يحصل على مجرد بطاقة صفراء عندما أسقط مهاجم مانشستر مايكل أوين أرضاً قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وصرح مصدر مسؤول في لجنة الحكام بإنكلترا لصحيفة "غارديان" البريطانية الصادرة اليوم قائلاً: "من الواضح أن فيرغسون لا يفهم اللائحة المتعلقة بإعاقة فرصة واضحة لتسجيل هدف، يجب أن يكون اللاعب الذي ارتُكِب الخطأ بحقه مسيطراً تماماً على الكرة وأن يكون منطلقاً باتجاه المرمى ولكن حالة مايكل أوين لم ينطبق عليها أي من الشرطين".

وأوضح المصدر أن حكم المباراة أندري مارينر كان محقاً تماماً في إشهارالبطاقة الصفراء في وجه كاراغر واحتساب ضربة حرة مباشرة لأوين.

وأضاف : "كان الحكم سيرتكب خطأ كبيرا لو كان طرد جيمي كاراغر، ولم يكن من المناسب أبداً أن يقول سير أليكس فيرغسون إن أندري مارينر حكم لا يتمتع بخبرة كبيرة رغم أنه حكم دولي لدى الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) وكانت جميع القرارات التي اتخذها يوم الأحد صائبة".

واتفق الحكم السابق جيف وينتر الذي يعمل حالياً معلقاً رياضياً في الإذاعة بميدلزبره مع هذا الرأي وقال : "إنه أمر يسبب الإحباط عندما يدلي مديراً فنياً يتمتع بالخبرة والاحترام مثل سير أليكس فيرغسون بتصريحات غير دقيقة على الإطلاق عن لوائح اللعبة".

وأضاف : "لا أعرف ما إذا كانت لدى سير أليكس فيرغسون مشكلة مع الحكام بشكل عام، ولكنه تكون لديه مشكلة دائماً عندما يخسر مانشستر يونايتد ولا يجد خياراً أسهل من حكم المباراة ليلومه على ذلك، إن تصريحات فيرغسون عن كاراغر إنما تظهر إما جهله باللوائح أو لجوئه من جديد إلى الألعاب العقلية".

ودعا وينتر اتحاد الكرة الإنكليزي لاتخاذ إجراء قوي ضد فيرغسون وقال: "لو كنت اتحاد الكرة الإنكليزي لكنت وقعت بشكل شخصي عقوبة الاستبعاد من الملعب على سير فيرغسون على غرار ما يفعله الفيفا"، وأضاف : "أعتقد أن العقوبة يجب أن تكون رادعة لتلقينه هو وكل من يحذو حذوه درسا .. يجب أن يثبتوا لسير أليكس فيرغسون والجميع أن أي سلوك بهذا الشكل لن يكون مقبولاً، أما عقوبة الغرامة المالية أو حتى، في هذه الحالة، الاستبعاد من أرض الملعب فلن يكون عقوبة كافية".