[x] اغلاق
بمبادرة وزير الداخلية والسعدي: 50% خصم على ضريبة الارنونا البيتية والمصالح التجارية
5/4/2017 10:26
بمبادرة وزير الداخلية والسعدي: 50% خصم على ضريبة الارنونا البيتية والمصالح التجارية
تم ظهر اليوم انعقاد مؤتمر صحفي في وزارة الداخلية  للاعلان عن حملة تخفيض الارنونا، هذا بمبادرة النائب اسامة السعدي ووزير الداخلية ارييه درعي تم اجراء تخفيض على ضريبة الارنونا البيتية والمصالح التجارية بـ50%.
 
خلال التوقيع على القرار
هذا وكان النائب السعدي القائمة المشتركة – الحركة العربية للتغيير، قد توجه برسالة مستعجلة الى وزير الداخلية ارييه درعي مطالبا اياه بتعديل منظومة حساب التخفيض في ضريبة السكن (الارنونا) والتي تنص على شمل مستحقات السفريات في قسيمة الراتب الشهري من مجمل المبلغ الذي يحدد استحقاق التخفيض، الامر الذي يؤدي الى زيادة مبلغ الاجر الكلي وبالتالي يفقد صاحبه حق التخفيض بضريبة السكن.
وأكد النائب اسامة سعدي في رسالته على ضرورة إيجاد حل عادل للعمال الذين يعملون خارج بلداتهم ويحصلون على مستحقات للسفريات ولا يحصلون بالتالي على مستحقات التخفيض في ضريبة السكن.
وأوضح السعدي للوزير على حجم الضرر الناجم عن عمل هذه المنظومة بالشكل الحالي وانه من غير المعقول بمكان أن يتم – على سبيل المثال- عدم منح التخفيض الضريبي لعامل من الشمال يعيل أسرة مكونة من 5 افراد يشمله التخفيض في ضريبة السكن ويعمل في القدس ويحصل على مستحقات للسفريات بمبلغ 1500 شيكل الامر الذي يزيد من المبلغ الكلي لأجره الشهري ويمنعه -عمليًا- من الحصول على مستحقات التخفيض في ضريبة السكن.
 
 

 

السعدي ودرعي