[x] اغلاق
الليلة: ريال مدريد يبحث عن الوصول للنهائي أمام أتلتيكو الطامح للعودة وخطف التأهل
10/5/2017 7:13
الليلة: ريال مدريد يبحث عن الوصول للنهائي أمام أتلتيكو الطامح للعودة وخطف التأهل
يحتاج أتلتيكو مدريد الإسباني إلى معجزة لتعويض خسارته ذهاباً بثلاثية نظيفة أمام جاره ريال مدريد حامل اللقب، الليلة (الساعة 21:45) على ملعبه "فيسنتي كالديرون" في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
 
النجم كريستيانو رونالدو
 
وكان النادي الملكي تغلب على ضيفه بـ"هاتريك" (3-0) لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جعلته على مشارف بلوغ النهائي سعياً لإحراز لقبه الثاني عشر وتعزيز رقمه القياسي في المسابقة الأوروبية المرموقة.
 
وفي السنوات الأربعين الماضية لم ينجح أتلتيكو في الفوز على ريال بثلاثة أهداف نظيفة على أرضه سوى مرة يتيمة، كانت منذ سنتين في الدوري المحلي (4-0)، علما بأنّ أي ناد لم ينجح بقلب تأخره بفارق هدفين أو أكثر في نصف النهائي. وتواجه الفريقان 4 مرات في المسابقة، بينها ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وكانت الكلمة الفصل للنادي الملكي الذي توج بلقبين على حساب جاره معززاً سجله القياسي في المسابقة برصيد 11 لقباً.
 
ويتقاسم ريال مدريد صدارة الليغا مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب برصيد 84 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي أمام سلتا فيغو. ونجح زيدان بتدوير تشكيلته بين البطولتين المحلية والقارية، فسجل الكولومبي خاميس رودريغيز 9 أهداف في آخر 11 مباراة والمهاجم البديل ألفارو موراتا أربع مرات في اخر 4 مباريات.
 
ولا شك بأنه سيعول على رونالدو الذي أصبح أول لاعب يسجل ثلاثيتن على التوالي في الأدوار الاقصائية. ويغيب عن تشكيلة ريال جناحه الويلزي غاريث بايل وظهيره الأيمن داني كارفاخال، ما يعني أنّ تشكيلته قد تشهد مشاركة لاعب الوسط إيسكو والمدافع ناتشو أساسيين.
 
 


ساؤول نيجز نجم اتلتيكو