[x] اغلاق
القبض على مستوطن مسلح تسلل للاقصى واسرائيل تدعي انه مجنون
1/11/2009 10:14

احبط شبان مقدسيون بالتعاون مع حراس المسجد الاقصى المبارك فجر اليوم الاحد، محاولة مستوطن اسرائيلي للتسلل إلى داخل المسجد الاقصى، بعد ان تمكنوا من إلقاء القبض عليه أثناء تسلله الى منطقة ( المطهرة) داخل ساحات المسجد وهو يحمل سلاحه على ظهره.

 
وقال شهود عيان إن المستوطن ضبط عند الساعة الثانية من فجر اليوم، يحاول الوصول إلى مبنى ( المطهرة) عبر حوش آل الزربا المتاخم لسوق القطانين باستخدام السلالم، مؤكدين أنه كان يحمل سلاحا أوتوماتيكيا على ظهره.وأضاف الشهود أن المستوطن حاول مقاومتهم إلا أن الشبان المقدسيين الذين تواجدوا في المكان تمكنوا من السيطرة عليه، ومن ثم سلموه للشرطة الاسرائيلية التي حضرت باعداد كبيرة الى المكان.
 
واستهجن الشهود  ادعاء الشرطة الاسرائيلية بأن المستوطن لم يكن يحمل سلاحا، وقالوا "إن المستوطنين في البلدة القديمة لا يتجولون فيها إلا مسلحين؟"، كما تساءلوا عن أسباب وجود المستوطن في هذا الوقت تحديدا وفي هذا المكان ( المطهرة) الذي لا يبعد سوى عشرات الأمتار عن مبنى المسجد؟.
 
حادثة اعادت مجرزة الحرم الابراهيمي للاذهان
 
وعلى الفور استذكر مواطنون مقدسيون المجزرة التي ارتكبها المتطرف الاسرائيلي باروخ غولدشتاين قبل 15 عاما، عندما هاجم بسلاحه الرشاش عشرات المصلين المسلمين وهم يؤدون صلاة الفجر داخل الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل.
 
وأدت تلك المجزرة التي تمكن في اعقابها مصلون من قتل مرتكبها، إلى استشهاد عشرات المواطنين واندلاع مواجهات في كافة الاراضي الفلسطينية سقط خلالها المزيد من الشهداء بعد أن قمعت قوات الاحتلال مسيرات الغضب والاحتجاج التي خرجت للتنديد بالمجزرة.
 
ومن آثار تلك المجرزة إقدام سلطات الاحتلال على تقسيم الحرم الابراهيمي الى قسمين أحدهما لليهود والآخر للمسلمين.