[x] اغلاق
ميزة جديدة بفيسبوك، اليكم سبب إطلاقها و“فيسبوك” تتصدى لمواقع الانترنت “الخدّاعة”
15/5/2017 10:34
ميزة جديدة بفيسبوك، اليكم سبب إطلاقها و“فيسبوك” تتصدى لمواقع الانترنت “الخدّاعة”
أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك زرا جديدا في قائمة الانطباعات "Reactions" عبارة عن زهرة، والهدف منها التعبير عن الشكر والامتنان.
 
وظهرت لبعض المستخدمين زهرة بنفسجية بجانب الانطباعات التي تظهر أثناء الإعجاب بمنشور معين. ولكن هل تعرفون ما هو السر وراء اختيار زهرة صغيرة بنفسجية؟
 
وقالت صحيفة "الصن" البريطانية إن هذا الرمز التعبيري ظهر خلال اليوم العالمي للأم الذي تحتفل به الولايات المتحدة وحوالي 80 دولة أخرى، في الأحد الثاني من مايو.
 
وذكرت أن رمز "الشكر" أطلقه فيسبوك لمنح مستخدمي الموقع الاجتماعي فرصة التقدم بالشكر لأمهاتهم في هذا اليوم.
 
وقال فيسبوك "تكريما لعيد الأم، أطلقنا هذا الرمز التعبيري في بعض الدول.. وسنختبر تفاعل الناس مع هذه الزهرة قبل أن نقرر في إمكانية إطلاقها لجميع المستخدمين في كل أنحاء العالم".
كما سابقاً أعلنت “فيسبوك” أنها حدثت معادلاتها الحسابية للحد من عمليات إحالة مستخدميها إلى مواقع “خدّاعة” و”متدنية النوعية” بغية مكافحة الرسائل الاقتحامية والأخبار المغلوطة.
 
وجاء في بيان صادر عن موقع التواصل الاجتماعي “مع هذا التحديث، استعرضنا آلاف المواقع الإلكترونية التي تتضمن رابطا من أو إلى فيسبوك لتحديد تلك التي ليس فيها الكثير من المحتويات وتعرض فيها إعلانات صادمة أو مؤذية أو مسيئة”.
 
وأوضح البيان أن الهدف هو “التخفيف من الرسائل الخدّاعة وزيادة تلك الإعلامية”.
 
وتندرج هذه الخطوة ضمن الجهود التي تبذلها “فيسبوك” لمكافحة المعلومات المغلوطة، إثر اتهامها بأنها أتاحت انتشار عدد كبير من هذه الأخبار الخاطئة خلال الحملة الانتخابية الأميركية، مساهمة في فوز دونالد ترامب.
 
وأكد موقع التواصل الاجتماعي الذي يضم نحو ملياري مستخدم في أنحاء العالم أجمع أن لا تأثير كبيرا له على قرار الناخبين الأميركيين، غير أنه أعلن عن عدة مبادرات للتعاون مع وسائل الإعلام تعاونا وثيقا والحد من انتشار الأخبار المغلوطة.