[x] اغلاق
4 أخطاء شائعة تجنبيها عند وضع الكونسيلر
17/5/2017 8:33
4 أخطاء شائعة تجنبيها عند وضع الكونسيلر
خطوة وضع الكونسيلر في المكياج من الخطوات المهمة والأساسية في عملية المكياج، وخاصة لمن يعانون من الهالات السوداء، والبقع الداكنة.
فالكونسيلر يضمن لكِ بشرة خالية من العيوب لوضع المكياج عليها، والظهور في النهاية بمظهر جذاب، ولكن الكثيرات ترتكبن أخطاء تجعل النتيجة النهائية بعد وضع الكونسيلر غير مرضية.واليوم رصدنا لكِ تلك الأخطاء حتى تتجنبيها وتستفيدي من استخدام الكونسيلر، وهذه أبرزها:
1-اختيار اللون المناسب
اختاري نفس درجة بشرتك، ولا تختاري درجات أفتح، فحينما تشترين درجة فاتحة لإخفاء الهالات السوداء بشكل أفضل، تظهر بشرتك بشكل مصطنع ومزعج، لذلك عليكِ شراء اللون الملائم لبشرتك.
2-الطبقات
الخطأ الثاني أيضا يكون لنفس السبب، وهو إخفاء الهالات السوداء بشكل أفضل، فتقومي بوضع طبقات عديدة لتغطية أفضل، ولكن هذا يضر ببشرتك لأنها لن تستطيع التنفس، حيث تغلق هذه الطبقات المسام بشكل كبير، إلى جانب المظهر السيء الذي تظهرين به.
لذلك اكتفي بطبقة خفيفة حتى تظهري بشكل طبيعي ومن دون عيوب في نفس الوقت.
3-إبراز الكونسيلر
أثناء وضعك للكونسيلر، احرصي على دمجه بشكل جيد مع باقي أجزاء البشرة، ولكن البعض يظهره وكأن المنطقة الموجودة أسفل العين افتح من باقي الوجه، وهذا مظهر غير مقبول بالمرة، لذلك عليكِ دمجه جيدا.
4-كريم الأساس أولا:
لا تقعي في الخطأ الشائع بوضع كريم الأساس بعد الكونسلير، لأنك بذلك تمسحين الكونسلير عند وضع كريم الأساس، فعليكِ أن تعلمي أن كريم الأساس لا يسبقه سوى البرايمر فقط، لذلك ابدئي بوضع البرايمر، ثم كريم الأساس، وبعدها الكونسلير، واحرصي أن تكون جميعها طبقات رقيقة.