[x] اغلاق
الليلة: ريال يسعى لحسم لقب الدوري أمام ملقا وبرشلونة يستضيف إيبار وينتظر المفاجأة
21/5/2017 11:32
الليلة: ريال يسعى لحسم لقب الدوري أمام ملقا وبرشلونة يستضيف إيبار وينتظر المفاجأة
ريال مدريد يسير بثبات نحو التتويج ب لقب الدوري الإسباني، على حساب برشلونة ، إذ يحتاج نقطة وحيدة من مواجهته الأخيرة هذه الليلة أمام ملقا (الساعة 21:00)، وفي نفس التوقيت يستقبل برشلونة على أرضه فريق إيبار،في إنتظار خدمة من الفريق الأندلسي للحفاظ على لقبه مرة ثالثة على التوالي.
 
 
رونالدو نجم ريال مدريد
 
وستكفي نقطة التعادل ريال لضمان لقب الليغا، فيما يتعين على برشلونة، بطل الدوري 24 مرة، التغلب على أيبار وانتظار مفاجأة تتمثل بفوز ملقا على ريال، كي يتعادل مع الأخير بالنقاط ويتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.
 
ويسير ريال بخطى ثابتة نحو تحقيق ثنائية نادرة (الليغا ودوري أبطال أوروبا) وذلك للمرة الأولى منذ عام 1958 (سيلتقي يوفنتوس الإيطالي في نهائي المسابقة القارية في 3 حزيران/يونيو المقبل في كارديف)، إذ حقق خمسة إنتصارات على التوالي آخرها الأربعاء على مضيفه سلتا فيغو 4-1 في مباراة مؤجلة. أما برشلونة، فيبحث بدوره عن ثنائية أخرى، إذ بلغ نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي ألافيس في النهائي في 27 أيار/مايو الحالي.
 
 
ميسي نجم برشلونة
 
ويعول ريال مدريد الذي عزز ضد سلتا فيغو رقمه القياسي في البطولات الأوروبية الكبرى بوصوله إلى الشباك للمباراة الـ63 على التوالي، على هدّافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب هدفين في مرمى فيغو والذي رفع رصيده إلى 24 هدفاً في الليغا.
 
ويبدو أن صراع هداف الدوري قد حسم لمصلحة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، إذ يتصدر الترتيب مع 35 هدفاً. ويتقدم ميسي، هداف الدوري "بيتشيتشي" ثلاث مرات في 2010 و2012 و2013، بفارق كبير على زميله الأوروغوياني لويس سواريز (28 هدفاً).