[x] اغلاق
طلاب مدارس شفاعمرو يشاركون في يوم الذروة في مشروع رمز لكل طالب
25/5/2017 11:42

طلاب مدارس شفاعمرو يشاركون في يوم الذروة في مشروع "رمز لكل طالب"

نظم يوم الثلاثاء الاخير "يوم ذروة" في قلعة ظاهر عمر في شفاعمرو بحضور رئيس البلدية أمين عنبتاوي وذلك لتلخيص الأنشطة التي جرت تحت عنوان "في دوائر المسؤولية" وشارك في هذا اليوم140 طالب من امناء الحاسوب من ثماني مدارس بالمدينة ممن يشاركون في مشروع "رمز لكل طالب" والمدارس هي: مدرسة جبور جبور، الابتدائية ج ، الابتدائية د، الابتدائية "ه"، المكتب، الخروبية والبصلية. وقد قام بترتيب اليوم ومرافقته وحدة الشبيبة في البلدية بإدارة صابر يوسفين.   

في سياق السنة الدراسية الحالية قام أمناء الحاسوب في شفاعمرو بأنشطة وفعاليات "في دوائر المسؤولية" وهي الموضوع المركزي لهذه السنة في اطار المشروع المسمى "رمز لكل طالب" والذي يتمثل بتحمل المسؤولية الشخصية والمسؤولية الاجتماعية من خلال دمج مهمات تشمل دراسات الحاسوب والمعلوماتية.

وبلغت الانشطة ذروتها وسط مشاركة رئيس البلدية والطلاب في عدة محطات متعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاضافة الى أنشطة اجتماعية متنوعة أشرف عليها مرشدو وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو. وتعتمد المحطات المختلفة التي انخرط الطلاب في أنشطتها وفعالياتها على استخدام التقنيات والتكنولوجيا المعاصرة، وعلى الادوات التكنولوجية المتقدمة التي تعرفوا عليها في اطار التدريبات والتوجيهات الاسبوعية بصحبة المرشدين في مشروع "رمز لكل طالب" مثل احجيات  Quizizz، الباركودات، خرائط غوغل، تطبيقات تعليمية وما الى ذلك.

رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي رحب في الطلاب المشاركين وقال: "نثمن هذه المناسبة عالياً اذ يجتمع من خلالها طلابنا الاعزاء من جميع المدارس ليتواصلوا ويلتقوا مع بعضهم البعض. شفاعمرو تشهد قفزة نوعية من الفعاليات الثقافية والتي تصب في صميم عمل البلديات. اشكر كل من ساهم وعمل لإنجاح هذه الفعالية واخص بالذكر فياض نفاع وعبير حسون وكل من قدم الدعم للمشروع اودي انجل وماغي اسياغ.

ماغي اسياغ المديرة العامة لمشروع رمز لكل طالب قالت: "في هذا اليوم نحن سعيدون بالمرحلة التي اجتازها الطلاب منذ مطلع السنة الدراسية والتي تعرفوا في سياقها على تكنولوجيا وتقنيات حديثة لها اسهامات في تعميق المعرفة وتدعيم التعلم. كما وزادني سروراً مشاهدة الطلاب وهم يستخدمون هذه الادوات ببراعة ومهارة مستفيدين منها في تطوير أنماط دراستهم وتعلمهم. وبهذه المناسبة أود  توجيه الشكر الى رئيس المشروع ، أودي أنجل، وللمتبرعين، لوزارة تطوير النقب والجليل ووزارة المساواة الاجتماعية وجميعهم مستمرون في توفير الفرص المتكافئة لجميع التلاميذ والطلاب في اسرائيل" .   

يقدم مشروع رمز لكل طالب موقع "بورتال" والذي من خلاله يمكن الارتباط من أي حاسوب، ويشمل مسارات ارشاد وتوجيه مقدمة لكل مدرسة وللطواقم والهيئات التدريسية المشاركة في المشروع. حيث يتعلم المعلمون كيفية صياغة دروس باستخدام التقنيات التكنولوجية والحاسوب لكي يتمكنوا من تدريس المضامين بأحدث الوسائل والأساليب وبطرق تفاعلية ومشوقة.