[x] اغلاق
لقاء صيادلة رائدين في الوسط العربي بمناسبة شهر رمضان
31/5/2017 7:18

لقاء صيادلة رائدين في الوسط العربي

بمناسبة شهر رمضان

إستعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، أقيم لقاء مهني لعدد من الصيادلة الرّائدين في الوسط العربي، وذلك في مطعم "بليكر مسچاڤ" في المنطقة الصّناعيّة تريديون في كرمئيل، وتخلل اللقاء محاضرة شيّقة ومهنيّة من قبل شركة ركيت بنكيزر، تطرّقت إلى كل ما يتعلّق بالطّعام وعادات الأكل خلال الشّهر الفضيل، الذي تُعدّ فيه كافّة أنواع الأطعمة والحلويّات الخاصّة.

يشار إلى أنّ الصّائمين في رمضان، لا يأكلون ولا يشربون لساعات طويلة ومتواصلة، بينما يباشرون تناول الأطعمة على أنواعها خلال وجبة "الإفطار" الإحتفاليّة، وهو ما من شأنه أن يسبب "حَرَقة" مزعجة طيلة النهار والليل.

وعليه، فإن الحل للحرقة هو دواء چاڤيسكون، والذي يشكّل بعد تناوله حاجزًا يمنع المواد الموجودة في المعدة من الرّجوع إلى المريء وبالتالي يمنع الحرقة بطريقة أفضل وأكثر نجاعة.

يمكن تناول دواء چاڤيسكون بعد الوجبة، أو قبل النوم، أو بعد وجبة "السّحور". ويشار إلى أنّ چاڤيسكون هو عبارة عن مادّة خاملة لا يتم امتصاصها في الأمعاء، وتخرج من الجسم تمامًا كما دخلت إليه، وليست لها تأثيرات سلبيّة على أدوية أخرى.

يبدأ مفعول چاڤيسكون خلال 3 دقائق منذ تناوله ويستمر لغاية 4 ساعات، وهو فعّال للغاية، ويمكن الحصول عليه من الصيدليّات المختلفة، ويأتي كمحلول أو أقراص.