[x] اغلاق
برعاية شول-إحياء يوم الممرّضات والممرّضين في مستشفى النّاصرة الإنجليزي
31/5/2017 7:22

برعاية شول-إحياء يوم الممرّضات والممرّضين في مستشفى النّاصرة الإنجليزي

أقيم مؤخرًا في مستشفى النّاصرة الإنجليزي، "يوم الممرّضات والممرّضين، تكريمًا لهم على تفانيهم في الخدمة والعطاء بمهنتهم المليئة بالتحدّيات والصّعوبات، والتي فيها الكثير من التعب والإرهاق البدني. وتقديرًا من المستشفى للممرّضات والممرّضين العاملين فيه، نُظّم يوم حافل بالنشاطات والفعاليّات والبرامج المتنوّعة، طيلة النّهار.

وأكّد القائمون على البرنامج أنّ "هذا اليوم يأتي تأكيدًا على تقدير عمل الممرّضين والممرّضات الذين يضحّون كثيرًا في خدمة غيرهم، خصوصًا وأن عملهم فيه الكثير من التعب الجسدي". ومن بين فقرات البرنامج كانت محاضرة مميّزة مع دنيا مخلوف وعرض ستاند أپ كوميدي مع الفنانة رنين بشارات، وعرض دبكة، بالإضافة إلى محاضرة مشوّقة قدّمها السّيّد شلومي حلفون، المستشار الطبي لشركة ريكت بنكيزر، وشول التي رعت البرنامج، ووزّعت الهدايا للممرّضات والحاضرين، وهي عبارة عن الجوارب الطويلة من شول، باللونين الأسود أو بلون الجسم، بالإضافة إلى توزيع ضبانات شول.

وذكر حلفون خلال محاضرته أنّ "مهنة التمريض تحتل المكان الثالث في العالم، من حيث التعرّض للأمراض من جرّاء العمل". وأضاف: "حوالي 52% من الممرّضات يعانين أوجاعًا مزمنة، و12% تركن مهنة التمريض إثر أوجاع في الظهر، بينما 20% من الممرضات غيّرن مهنتهنّ بسبب الآلام في الظهر". وتحدّث عن خصائص ضبانات شول التي تمنح لمستخدميها الإحساس بالرّاحة والخفّة طوال اليوم، ما من شأنه التخفيف من آلامهم.

وأكّدت بعض الممرضات أنّ "مهنة التمريض، وعلى الرّغم من أنّ فيها الكثير من المتعة والعطاء والخدمة والمحبّة، إلا أنّها مهنة مرهقة فيها الكثير من التّعب الجسدي،  وهو ما يجعل الممرضات بحاجة إلى طاقة إضافيّة مع انتهاء يوم العمل، خصوصًا وأنّهن في الكثير من الحالات لا يستطعن الوقوف على أقدامهنّ، ويشعرن بالألم في القدمين والظهر، ويعانين من مشكلات صحيّة".

وقالت الممرّضات في حديث معهنّ إنّهنّ "جرّبن الضبانات من شول، والمتوفرة بعدّة أشكال منها ما يناسب الكعب الطويل والقصير وحذاء السنيكرز والصنادل، كما أنّها تمنح الراحة للقدمين بفضل تركيبتها الفريدة من نوعها، الأمر الذي يوفّر شعورًا رائعًا بالخفّة ويشحن الجسم بطاقة إيجابية، للبقاء على "حيلك" بعد نهار عمل متعب".

وشدّدن في حديثهن على أنّ "ضبانات شول، خلافًا للأنواع الأخرى التي تستخدم لمرّة واحدة فقط، تتميّز بالجودة"، ونصحن "الممرّضات عامّة والنّساء على وجه الخصوص بتجريب ضبانات شول للإحساس بالرّاحة والخفّة طوال اليوم".