[x] اغلاق
الدكتور حاتم خوري يوقع إصداره الجديد ماسيّات في مركز حنا مويس الثقافي في الرامه
31/5/2017 7:39

الدكتور حاتم خوري يوقع إصداره الجديد "ماسيّات"

في مركز حنا مويس الثقافي في الرامه

برعاية المجلس الملي الارثوذكسي ومركز حنا مويس الثقافي في الرامه، وقّع الدكتور حاتم خوري في امسية خاصة ومميزة كتابه الاخير "ماسيّات" الذي رُصِد ريعه كاملا لمصلحة مؤسسة "بيت النعمة" في حيفا وذلك تقديرا من المؤلف لخدماتها الانسانية والاجتماعية السامية  المشرفة في مجال تأهيل السجناء العرب المحررين. يضم هذا الكتاب بين دفتيه خمسين نصا من المقالات والقصص التي كان المؤلف قد نشر معظمها في الصحف والمواقع الالكترونية المختلفة والتي كانت قد لاقت قبولا حسنا لدى القراء..

تولى عرافة الامسية الاستاذ عبود عازر مفتتحا ايّاها بسرد مختصر عن سيرة ومسيرة الدكتور حاتم خوري(ابو امير) الشخصية الحافلة بالنجاح والعمل الدؤوب العلمي والاجتماعي. وتلا ذلك مداخلات من قبل الدكتور نبيه القاسم والدكتور نزيه قسيس اللذين اتحفا الجمهورالغفير بوصفهما الادبي الرائع، نثرا وشعرا زجليا، لقصص واحداث ذُكرت في الكتاب، وبما تحمله من رسائل اجتماعية.  وقد اتيح المجال للسيد جمال كميل شحاده لتقديم الشرح للجمهور عن اهداف ونشاطات مؤسسة "بيت النعمة" في حيفا، وخاصة للاسرى العرب المحررين من السجون بهدف التاقلم في المجتمع، بعد خروجهم الى الحرية.

هذا وقام السيد موسى غنادري ابن الرامه بالتحدث للجمهور عن منتدى القراءة والحوار الحر الذي تأسس قبل اكثر من سنة، داخل إطار مركز حنا مويس الثقافي، باهدافه الثقافية الحضارية، وكذلك عن تطور هذا المنتدى الذي بدأ بفكرة المربية فاتن عازر.

وفي نهاية الامسية، شكر الدكتور الضيف حاتم خوري الحضور الكريم وخاصة الذين توافدوا من القرى المجاورة، للمشاركة في هذه الامسية. كما عبر عن شكره وامتنانه للمجلس الملي الارثوذكسي ومركز حنا مويس الثقافي على استضافتهم للبرنامج. وكذلك القى الدكتور نزيه قسيس قصيدة زجلية خاصة للمركز الثقافي على الدور الكبير الذي يقوم به منذ عشرات السنين في جميع المجالات.

وقد قام قدس الاب جاورجيوس حنا والاستاذ مجيد فراج مدير قسم المعارف في مجلس الرامه المحلي، ومندوبون عن المجلس الملي ومركز حنا مويس الثقافي، بتقديم درع مركز حنا مويس الثقافي الى الدكتور حاتم خوري.