[x] اغلاق
لن تتخيلي: فوائد قشور الموز لجمالك
1/6/2017 7:49
لن تتخيلي: فوائد قشور الموز لجمالك
من منا لا يحب الموز؟ هذه الفاكهة اللذيذة التي يحبها الصغار والكبار، ليس فقط لأنها شهية بل أيضًا لأنها غنية بالفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلى سهولة تقشيرها، ما يجعلها وجبة خفيفة مثالية يمكنكِ إضافتها إلى صندوق طعام طفلكِ المدرسي، أو أخذها معكِ إلى العمل لتمدكِ بالطاقة في أثناء اليوم، أو تتناولينها حال شعوركِ بالجوع بين الوجبات، لكن تمهلي.. لا ترمي قشور الموز.
أثبتت بعض الدراسات أن قشور الموز لها كثير من الفوائد، لما تحتويه من عناصر طبيعية مغذية ومفيدة، فإليكِ بعض الاستخدامات التجميلية لقشور الموز.اقرئي أيضًا: تناول الموز له ثمانية فوائد صحية 
إعادة الحيوية والنضارة للبشرة:
لا يفوتكِ قناع قشور الموز الرائع، فقشور الموز غنية بمادة الكولاجين الطبيعية، التي تعمل على إعادة النضارة والحيوية للبشرة والتخلص من التجاعيد، فضعي قليلًا من مطحون قشور الموز على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء جيدًا، وستلاحظين الفارق إذا واظبتِ على عمل هذا القناع أسبوعيًا، ويمكنكِ إضافة قليل من العسل الأبيض، إذا لم تكن بشرتكِ حساسة للعسل، ينصح بإجراء اختبار على مساحة صغيرة من البشرة أولًا عند تجربة أي قناع لأول مرة.
 
التخلص من الحبوب: 
افركي بشرتكِ بالطبقة الداخلية لقشور الموز بلطف في حركة دائرية، لتتخلصي من الحبوب المزعجة، فهي تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تساعد على التخلص من حبوب الوجه والظهر، وتخفف كذلك من حكة الجلد ولدغات البعوض والنمل.
إزالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين:
من المعروف أن الموز غني بالبوتاسيوم الطبيعي، وكذلك قشور الموز، فيمكنكِ وضع الطبقة الداخلية لقشور الموز بعد تقشيرها مباشرة على المنطقة المحيطة بعينيكِ، وسيساعد البوتاسيوم على تخفيف الانتفاخات الناتجة عن الإجهاد، وإعادة الحيوية لمحيط عينيكِ.
علاج الكدمات الزرقاء:
الطبقة الداخلية من قشور الموز لها قدرة هائلة على امتصاص الكدمات وتخفيف الشعور بالألم. ضعي قشرة الموز على مكان الإصابة، وثبتيها بضمادة مبللة بالماء البارد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، فستساعد على علاج الكدمات وتخفيف اللون الأزرق، وستلاحظين قلة الشعور بالألم.
هناك أيضًا استخدامات جمالية أخرى:تبييض الأسنان:
يمكنكِ استخدام قشور الموز الطازجة في تبييض أسنانكِ وزيادة لمعانها، افركي أسنانكِ باستخدام الطبقة الداخلية من قشور الموز لمدة دقيقة يوميًا لمدة أسبوع، وستوفرين تكاليف زيارة طبيب الأسنان الباهظة لتبييض أسنانكِ.
تطويل الشعر وتقويته:
تدخل قشور الموز في الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر وتقويته، اطحني قشرة الموز الطازجة بعد غسلها جيدًا ثم أضيفي إليها قليلًا من زيت جوز الهند، واتركي الخليط على شعركِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذا القناع مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق بنفسكِ.
للحصول على أفضل النتائج، تأكدي عند شراء الموز أنه من الأنواع العضوية، التي لا يضاف إليها المبيدات الحشرية والأسمدة الكيماوية، فمهما تقدم العلم ستبقى الطبيعة، التي وهبنا الله إياها هي الكنز الرائع، الذي لا يقدر بثمن.