[x] اغلاق
سرّ سحلية رامز تحت الأرض
1/6/2017 7:55
سرّ "سحلية" رامز تحت الأرض
يعتبرُ البعض أنّ السحلية التي يُخيف بها المُمثل رامز جلال، ضيوفه في برنامجه "رامز تحت الأرض"، مُجرّد مُجسّم خيالي، إلاّ أنه في الحقيقة هو حيوان مُفترس له وجود في الواقع، وإسمه الشائع تنين كومودو.
ويسكنُ تنين كومودو في جزر كومودو وجزيرة جوانغ رينتجا وبادار فلور الإندونيسيّة وتم اكتشافه في العام 1912، وفقاً لموقع "ناشيونال جيوغرافيك" وبعض وسائل الإعلام العالميّة.
ويصل طوله إلى 2 و3 أمتار، ويزن ذكر التنين البالغ 135 كيلوغرامًا، وأنثى التنين البالغة من 90 كيلوغرامًا، ويمتد عمره إلى 20 سنة، وجلده مليء بالحراشف القاسية حيث أن الإبرة لا تستطيع اختراقها، وتنين "كومودو" له عضة بالغة القوة ومخالب تُمزّق اللّحم.
ويُعدّ التنين من الحيوانات آكلة اللّحوم، فهو يتغذى على الغزلان، والخنازير، والتنين الأصغر، وجاموس المياه، والبشر، ويعتمدُ في الصيد على التمويه والصبر في الانتظار حتى تمر الفريسة، ثم يستعمل أرجله القوية ومخالبه الحادة في اصطيادها، أمّا الفريسة التي تهرب من بين فكيه يكتب لها الموت خلال 24 ساعة لكونها ستصاب بتسمم بالدم.
وقع منفذو فريق عمل جلال تحت الأرض في خطأ مهني، حينما جعلوا ظهور السحلية في وسط الصحراء القاحلة، وذلك يتنافى مع طبيعتها البرمائيّة.