[x] اغلاق
نصائح لاختيار النظارات الشمسية
1/6/2017 14:34

نصائح لاختيار النظارات الشمسية

الصيف في هذه البلاد وأشعة الشمس الخطيرة يُلزم كل منا على وضع النظارات الشمسية.  حيث تدل الابحاث على ان الضرر المتأتي من اشعة UV المنبعثة من الشمس يعتبر مركبا متراكما لذا فان التوصيات الطبية تدل على انه من الجدير وضع النظارات الشمسية منذ سن 0 من اجل وقاية العينين من اشعة الشمس. تقدّم لكم سوبر- فارم اوبتيك عدة نصائح حول كيفية اختيار النظارات الشمسية:

1.لون العدسات: في الاسواق تباع النظارات الشمسية العصرية بأسعار زهيدة جدا وذات عدسات غامقة توحي شعورا بالوقاية. إلا انه عادة يكون الحديث فقط عن شعور ليس إلا ,ولون العدسة الغامق يكون امرا مضللا. لا تدعوا هذا يغرّكم! ابحثوا عن عدسات تصفي الاشعة فوق البنفسجية UV, UV400.

2.الجودة: يجب ان نشتري النظارات من شبكة معتمدة! بحيث تكون هذه الشبكة مسئولة عن منتجاتها وتقدم كفالة لزبائنها. فضّلوا مكانا يمكن به التشاور مع شخص محترف ومهني والاستفسار منه عما إذا كانت هذه النظارات تفي بالمعايير ويمكنها منْع 95% من الاشعة الضارة.

3.طمس الواقع: تزيد النظارات ذات العدسة الغامقة جدا والجودة المتدنية والتي لا تحتوي على مصفاة UV  من احتمال الضرر حيث انه اثناء وضعها يتسع البؤبؤ وتتغلغل الكثير من الاشعة الضارة الى داخل العين.

4.عدسات زجاجية او بلاستيكية : احرصوا على عدسات زجاجية مع طلاء Anti Scratch - ضد الخدوش. تذكروا، العدسات الزجاجية قابلة للكسر مقارنة مع البلاستيكية ويعتبر هذا الامر خطيرا بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون النشاط الرياضي.

 

 

 

5.الحجم امر مهم: النظارات الشمسية الكبيرة التي تحيط بكافة أطراف العين تقي من اشعة الشمس التي قد تتغلغل من الاطراف بشكل أفضل. يجدر بالأشخاص ذوي البشرة والعيون الفاتحة الحرص على نظارات كبيرة تغطي العين بأكملها....

6.تناقضات متناسبة: فضّلوا مطابقة شكل اطار يكون معاكسا لشكل الوجه، مثلا: نظارات مستديرة لوجه مربع وبالعكس، اطر مستطيلة او بيضاوية لوجه طويل.