[x] اغلاق
تعرفوا على السحلية التي ظهرت في برنامج رامز جلال!
6/6/2017 7:37
تعرفوا على السحلية التي ظهرت في برنامج رامز جلال!
اثارت السحلية التي استخدمها الفنان المصري رامز جلال في برنامجه الجديد "رامز تحت الأرض"، جدلاً واسعاً بين نشطاء المواقع، والتي يطلق عليها سحلية كومودو (Komodo dragon) والتي تعتبر من أضخم أنواع السحالي البرمائية اللاحمة.
ويعد الكومودو من حيوانات ما قبل التاريخ، ويعيش فقط في جزر كومودو في سومطرة بوسط إندونيسيا، وهو نوع مهدد بالانقراض لأنه يعيش خارج بيئته الطبيعية، بالاضافة الى ان فم تنين كومودو يحتوي على 64 نوعًا من البكتريا التي تقوم بتسميم الفريسة.
ويصل طوله إلى 2 و3 أمتار، ويزن ذكر التنين البالغ 135 كيلوغرامًا، وأنثى التنين البالغة 90 كيلوغرامًا، ويمتد عمره إلى 20 سنة، وجلده مليء بالحراشف القاسية حيث أن الإبرة لا تستطيع اختراقها، كما ان له عضة بالغة القوة ومخالب تمزق اللحم.
ووفقًا لتقرير قناة "Animal Planet" العلمية، فأن هذا المخلوق لا أعداء له في الطبيعة، لأنه يقوى على كل شيء في محيطه بفضل أنيابه ومخالبه ولعابه شديد التلوّث.
يتغذى "كومودو" على الجيفة، وبالأخص جيفة المواشي كجاموس الماء إلى جانب أنواع الثدييات المنتشرة على الجزيرة حيث المواشي، والغزلان، والخنازير البرية، والقردة، والحشرات والنمل، والأسماك، والضفادع، والطيور، والسحالي الصغيرة بالإضافة إلى تنانين كومودو أصغر منها عمرًا.