[x] اغلاق
قانون جديد للنائب حمد عمار: وظائف حكومية معدة لأبناء الطائفة الدرزية !!
8/6/2017 7:05

قانون جديد للنائب حمد عمار: وظائف حكومية معدة لأبناء الطائفة الدرزية !!

النائب حمد عمار : " سنلزم الوزارات المختلفة باستقبال ما يقل عن 2 بالمائة من الموظفون كحد أدنى وليس كما يدعون بعض المرتزقة والمغرضين في ان القانون سيضر ابناء الطائفة الدرزية" !!

 يعمل النائب عمار في الأيام الاخيرة على تمرير قانون جديد وهذا رغم ضغط وزارة العدل ووزارة المالية في إلغائه بطرق شتى ومنها استغلال اذاعة صوت اسرائيل في نشر حقائق غير دقيقة او مرتزقة تعمل لصالح راعيها ووظيفتها التضليل وعرقلة كل ما هو في صالح ابناء الطائفة الدرزية!!

القانون الجديد ينص على استقبال الموظفون الدروز في الوظائف الحكومية بنسبة لا تقل عن 2 بالمائة كحد أدنى!! وليس كحد اقصى كما ادعى اليه مذيع صوت اسرائيل في المقابلة التي اجراها مع النائب عمار.

 كما وان القانون سينص على ان المناقصات للوظائف الحكومية تكون معدة (יעודית) للدروز فقط وليس فقط ضمن مناقصات للأقليات ومن ضمنهم الدروز والشركس. وبما معناه بأن الشاب او الشابة الدرزية سيحصلون على فرص وظائف المعدة اليهم اضافةً الى الوظائف المعدة للأقليات ومن ضمنهم الدروز والشركس.

 

هذا وقد صرح النائب عمار على ان القانون سوف يفتح الأبواب امام الشباب والشابات الدروز في الالتحاق في الوظائف الحكومية ضمن مناقصات معدة للدروز وهذا لا ينفي التقدم المناقصات المعدة للأقليات من ضمنهم الدروز والشركس!!

كما وأضاف : " رأينا ان القانون السابق الذي سن على يدي وهو التمثيل اللائق  ادى الى التحاق الكثير من الشباب والشابات في الشرك الحكومية ومنها قطار اسرائيل، مكوروت ،الكهرباء وغيرها"

كما وأضاف أيضاً : " هذا القانون سيضيف فرص العمل وغير العكس كما يدعون بعض المرتزقات!! لأننا نتحدث عن الحد الأدنى ( מינימום) 2 بالمائة وغير العكس" !!

للتنويه اليوم الموظفون الدروز في المكاتب الحكومية 0.8 بالمائة!!.

مرفق مقابلة صوتية في راديو اسرائيل (רשת ב)

المقابلة الكاملة عند الدقيقة 34