[x] اغلاق
أيّهما الأفضل الخبز الأبيض أو الأسمر؟
8/6/2017 8:41
أيّهما الأفضل الخبز الأبيض أو الأسمر؟
بين دراساتٍ عدّة حول آثار تناول الخبز بنوعيه على الصحة، تبيّن أن لون الخبز لا تأثير له بتاتاً. ووجد علماء قاموا بالبحث أنه في حال تمّ تناول كميات معتدلة من الخبز، إن كان الأبيض منه أم الأسمر، فإنه لا يملك تأثيراً كبيراً على الجراثيم المعوية. وفي التفاصيل، شملت الدراسة 20 مشتركاً، وصل متوسط تناول الخبز لدى كلّ منهم الى حوالى 10% من السعرات الحرارية اليومية قبل الخضوع للتجربة. وطلب على مدار أسبوعين من المشاركين زيادة نسبة السعرات الحرارية إستناداً الى الخبز، منهم تناول الخبز الأبيض وآخرون إعتمدوا على الخبز الأسمر.
 
 
وخلال هذه الفترة، خضع الفريقان الى الفحوص اللازمة كقياس مستوى السكر في الدم، ومحتوى المعادن الضرورية للجسم. وجاءت النتيجة على عكس التوقعات، حيث لم يلحظ أي فروقات هامة بين الآثار المترتبة على هذه النوعين من الخبز.
 
 
وإذا أخذنا كل شخص على حدة، فسنجد اختلافات ملحوظة في تأثير الخبز على الجسم، وتبين أن ما يقرب من نصف أولئك الذين تناولوا الخبز الأسمر، ونفس عدد المشاركين تقريباً من أولئك الذين تناولوا الخبز الأبيض، ظهر لديهم تدهور طفيف في الجسم. وهذا يعني أنه من الأفضل لهم تناول نوع مختلف من المنتجات الغذائية.