[x] اغلاق
سرّ جمالكِ في مطبخكِ!
14/6/2017 7:57
سرّ جمالكِ في مطبخكِ!
تتضمّن أرفف مطبخك، على العديد من المواد التي يُمكن اعتبارها بمثابة مركز تجميل وتستطيع حماية جمالك ورونق شعرك وبشرتك.
سلّطت الكاتبة الأميركية لورين بوين، المتخصصة في العلامات التجارية، الضوء على الاستخدامات غير التقليدية لهذه المواد، من خلال مقال نشره موقع "كير2"، حيث ركزت على تلك المواد المتوافرة بالفعل في مطبخ كل بيت.
وبدأت بوين مقالها قائلة:"عند الحديث عن شراء البقالة، تكون أهم الأولويات عادة هي الحصول على المنتج الجيد بأفضل سعر قدر الإمكان. فإذا كنت تقومين بالطهي أو النظافة أو تحضير قناع تجميلي للوجه بنفسك، هناك عدد قليل من المكونات متاحة بالفعل في مطبخك، وهناك طرق رائعة لاستخدامها".
عسل النحل الخام: يُعدّ عسل النحل الخام من أعز الأصدقاء في المطبخ. فهو مضاد للبكتيريا والميكروبات و مضاد للالتهابات. يمكن استخدام العسل الخام لعلاج الجروح المفتوحة أو الحروق كمرهم مضاد حيوي، حيث يقوم بشفاء الجروح أسرع من أي مرهم دوائي. يمكن أيضاً استخدامه كغسول للوجه، ولعلاج البقع وكقناع للوجه. كما يتم استخدامه بالطبع للتحلية الطبيعية.
الموز: يُستخدم قشر الموز لتبييض الأسنان. عند فرك الجانب الداخلي لقشر الموز على الأسنان لمدة دقيقة، ثم تركه لمدة 10 دقائق، بعدها تستخدم فرشاة أسنان جافة لتنظيف البقايا وتبييض الأسنان.
زيت الزيتون: يؤكد الكثيرون أن زيت الزيتون منتج طبيعي مثالي في الطهي، ولكن هناك أيضاً فوائد أخرى في مجال التجميل والعناية بالبشرة حيث يستخدم كمطهر ومرطب وقناع للشعر وحتى كمزيل ماكياج بسهولة تامة.
خل التفاح: يُعطي خل التفاح نتائج رائعة في النظافة، وهو أيضاً غسول للشعر سريع النتائج من شأنه أن يقلل تراكم المنتجات الكيمياوية من بقايا كريم أو جل أو زيوت في شعرك.
يُساعد حمض الخليك، المكون الرئيسي في خل التفاح، في تعزيز وتغذية الشعر كما يساعد في نموه. كل ما عليك هو القيام بمزج نصف كوب خل تفاح مع 4 أكواب من الماء والشطف بعد الشامبو. ولن تحتاجي إلى استخدام بلسم الشعر مجدداً.