[x] اغلاق
كأس القارات 2017: البرتغال تتحدى روسيا والمكسيك مرشحة لتخطي نيوزيلندا
21/6/2017 7:20
كأس القارات 2017: البرتغال تتحدى روسيا والمكسيك مرشحة لتخطي نيوزيلندا
ستدافع روسيا عن صدارة المجموعة الأولى في كأس القارات أمام بطلة أوروبا البرتغال في موسكو عند الساعة (18:00) ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في حين تلتقي المكسيك مع نيوزيلندا في سوتشي.
 
 
منتخب البرتغال خلال المران
 
وفي مباراته القادمة مع البرتغال سيخوض المنتخب الروسي، الذي يستضيف نهائيات كأس العالم السنة المقبلة، أول اختبار حقيقي لقدراته في هذه المباراة التي بيعت سلفا جميع تذاكرها، إذ لا يمكن الحكم على العرض الذي قدمه في مواجهة نيوزيلندا المغمورة نسبيا.
 
واستقبل منتخب روسيا نظيره البرتغال في موسكو 3 مرات، انتهت مباراتان بفوز الفريق المحلي دون أن يدخل مرماه أي هدف (فقد فاز 5-0 في عام 1983 في عهد الإتحاد السوفييتي، وذلك في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية). وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم ألمانيا 2006، انتهت المباراة بينهما بالتعادل السلبي قبل أن يتفوق المنتخب الروسي 1-0 في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014.
 
 
 
منتخب روسيا خلال المران 
 
وأعرب رونالدو قائد البرتغال عن ثقته بالقدرة على تخطي الخيبة بعد التعادل مع المكسيك التي سجلت في الوقت بدل الضائع، وقال في هذا الصدد: "سيطرنا على المباراة بالكامل، لكن شباكنا استقبلت هدفا في الوقت القاتل. هذه هي كرة القدم".
 
نيوزيلندا في مواجهة المكسيك
كما ويسعى منتخب نيوزيلندا غدًا لوضع نهاية لحقبة "سوداء" في تاريخه مع كأس القارات الليلة عند الساعة (21:00)، عندما يواجه المكسيك بثاني مبارياته بالنسخة الحالية للبطولة التي خسر فيها 90 بالمئة من مبارياته التي لعبها فيها عبر مسيرته.
 
ولم يعرف منتخب نيوزيلندا طعم الفوز طوال 4 مشاركات بكأس القارات، فقد خسر 9 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، ودائمًا ما كان يخرج من الدور الأول، ويحصل على لقب أسوأ فريق بالبطولة.
 
كانت المشاركة الأولى لمنتخب نيوزيلندا في كأس القارات بالمكسيك عام 1999، عندما خسر فيها أمام الولايات المتحدة الأمريكية (2-1)، وألمانيا (2-0)، والبرازيل (2-0).
 
 
فيدور سمولوف 
 
 
البرتغالي رونالدو