[x] اغلاق
تأسيس أول دولة للإنسان في الفضاء
26/6/2017 8:28
تأسيس أول دولة للإنسان في الفضاء
أعلن العالم الروسي الدكتورإيغور أشوربيليعن خططه لتشكيل أول دولة مستقلة في العالم تعمل فيالفضاءالخارجي في أكتوبر في العام 2016، ليقوم مئات الآلاف من الأشخاص منذ ذلك الحين بتقديم طلبات للتوطين فيها وأسماها :أسغارديا، نسبة لمدينة إسكندنافية أسطورية في السماء، وتفتتح أبوابها لجميع المقيمين على كوكب الأرض دون أي كلفة إضافية.
وصرح أشوربيلي في مؤتمر صحافي عقد في هونغ كونغ هذا الشهر، أن أسغارديا سيكون لديها وجود فعلي في الفضاء عبر سلسلة أقمار صناعية ستُطلق في مدار حول الأرض في 12 سبتمبر المقبل.
وسيسافرالقمر الصناعيالصغير الذي يزن حوالي ثلاثة كيلوغرامات، إلى محطة الفضاء الدولية على متن "أوربيتال ATK،" محملاً معه 300 كيلوبايت من معلومات وبيانات أول 100 ألف مقدم طلب على الجنسية. وسوف تشمل هذه البيانات العديد من الأمور الشخصية عن المتقدمين مثل الصور العائلية.
ويقول آشوربيلي إن أسغارديا ستتقدم بطلب لتعريفها كدولة في الأمم المتحدة في العام 2018. وإذا وافق مجلس الأمن على الطلب، فسيتعين على ثلثي أعضاء الجمعية العامة أن يصوتوا على قبولها، كما ستشكل أسغارديا أيضاً حكومة ديمقراطية خلال الأشهر الستة المقبلة، ثم محكمة، ومكتب مدعين عامين، ومكتب تدقيق وطني، وهيئات حكومية أخرى.
ويقول آشوربيلي إن مهمة المشروع هي توفير "مجتمع سلمي،" وتسهيل الوصول إلى تقنيات الفضاء، وحماية الأرض من التهديدات الفضائية، مثلالكويكبات، والحطام من صنع الإنسان في الفضاء، كما سيستطيع سكان دولة أسغارديا العيش على كوكب الأرض، بدلاً من الانتقال إلى الفضاء ويمكن لأي شخص يتخطى عمره الـ18 عاماً ولديه بريد اإلكتروني أن يقدم على "الجنسية،" بصرف النظر عن جنسه أو جنسيته أو عرقه أو دينه أو وضعه المالي، بما في ذلك المدانين السابقين، على أن تكون رفعت التهم الخاصة بهم في وقت تقديم الطلبات.
اليوم، يوجد اليوم نحو 211 ألف متقدم من 217 بلداً من حول العالم، تتراوح أعمارهم ما بين الـ18 والـ35 عاماً. كما أن نسبة 83 بالمائة من المتقدمين هم من الرجال، و16 بالمائة هم من النساء، أما النسبة المتبقية فتصنف نفسها على أنها من جنس آخر.