[x] اغلاق
لوتس تعود إلى الستينات مع أليس كلوب ريسر
4/11/2009 11:58

طرحت شركة لوتس التي تتخذ من انجلترا مقرا لها طرازها الجديد "أليس كلوب ريس"، وهي سيارة رياضية من الدرجة الأولى تتمتع بالعديد من المميزات أبرزها جمال المظهر، والكفاءة العالية في الأداء الوظيفي .

وجهزت لوتس طرازها "أليس كلوب" بمقاعد رياضية مبطنة بألياف دقيقة، كما نقلت الشركة لون جسمها الخارجي إلى نفق الجيربوكس، مع إضافة تطعيمات جميلة بالفضي، والأسود، وتقسيم لوحة القيادة إلى نصفين متماثلين .

ويوجد في السيارة الجديدة وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" أرضية ألمنيوم في جهتي السائق، والراكب الأمامي، ومِقود جلدي صغير قطره 320 ملليمتراً، أما في الخارج فتلفت السيارة الانتباه بعجلاتها الخفيفة، الملبسة بإطارات يوكوهاما اليابانية .

وتعتمد لوتس، التي مزجت بأربعة من الألوان الكلاسيكية كانت تستخدمها خلال ستينات القرن الماضي، على محرك شقيقتها "أليس إس"، والبالغة قوته 134 حصاناً، وهو ما يجعلها تنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 7 .5 ثانية .

يشار إلى أن شركة لوتس تأسست على يد المهندس الميكانيكي " أنتوني تشابمان " وبدأت بالإنتاج عام 1952 في فئة السيارات الرياضية المشاركة في بطولات الفورمولا 1 وتحديداً مع طراز 11، وهو ما يفسر نجاح السيارة على الطرقات السريعة في انجلترا .