[x] اغلاق
عقد من المسؤولية الاجتماعية: بنك هبوعليم ينشر التقرير العاشر من الاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية للشركات
5/7/2017 8:29
عقد من المسؤولية الاجتماعية: بنك هبوعليم ينشر التقرير العاشر من الاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية للشركات
 
تعزيز الحرية المالية ودعم متواصل للمشاريع التجارية الصغيرة وشعبة أصحاب المصالح الجديدة: بنك هبوعليم يلخص عام من المسؤولية الاجتماعية للشركات
 
 
 
يحيي بنك هبوعليم الذكرى العاشرة للفعاليات في مجال مسؤولية الشركات: نشر البنك اليوم تقرير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية العاشر، والذي يتطرق للفعاليات في المجالات الاجتماعية، البيئية والاقتصادية خلال عام 2016.
 
"التقرير هو دليل على إلتزام البنك المتواصل في مجال المسؤولية للشركات ومختلف أصحاب المصالح- بدءً من الزبائن، عن طريق العمال، المزودين والمساهمين وحتى الجمهور والمجتمع الذي نعمل نحن به". هذا ما قاله  رئيس مجلس الادارة السيد عودد عران.
مدير عام بنك هبوعليم، اريك بينتو قال:" نتحلى بمسؤولية وملتزمون مدراء وعمال لتطوير مجال مسؤولية الشركات كجزء لا يتجزأ من أنشطتنا".
 
مؤخرا صُنِفَ البنك " بلاتينية بلوس "פלטינה פלוס"  وهي فئة الشرف للمتفوقين في سلم التصنيف للمسح المُعد لمسؤولية الشركات.
كجزء من هذه الالتزامات، اقام بنك هبوعليم عام 2016 شعبة لمختلف اصحاب المصالح، كهدف قيادة
مفهوم الأعمال االتجارية المبني على القيمة المشتركة بين البنك وأصحاب المصالح فيها.
واصل بنك هبوعليم عام 2016 تطوير القيمة الرائدة للحرية المالية للزبائن والجمهور الواسع. في هذا النطاق، طوّر البنك أدوات تساعد لادارة مالية حكيمة في البيوت والمجتمعات والمجتمعات الخاصة، مثل الاشخاص القريبين على جيل التقاعد أو بعد التقاعد، جمهور هدف شبابي بواسطة مبادرات مختلفة في الاماكن الجماهيرية. مثال، أخذ البنك جزء فعال بمبادرة " اسبوع التوعية المالية" من خلاله عرض للزبائن والجمهور الاشتراك بمجموعة ورشات عمل في فروع البنوك المختلفة، بهدف مضاعفة المعرفة لادارة مالية صحيحة للفعاليات البنكية.
 
 
 
"استمرار العطاء الاجتماعي، لكن التحديات التي نواجهها تتغير. نحن نناسب الأدوات المتوفرة لدينا حتى نتمكن من التعامل مع هذه التحديات الجديدة، مثل، نحن مضطرون لدمج فروع للتحسين ولنجهز أنفسنا لبنوك الغد. نتخذ خطوات من خلال ادوات لا تضر بالزبائن وليواصلوا الاستمتاع من خدماتنا تكنولوجيا  وعن طريق فروع اخرى، مثال اخر، المساعدة التي نقدمها للزبائن  بتعاملهم مع التكنولوجيا والتي تعطي مهارة في استخدامها، استخدام سهل للبنك، توفير في الوقت والحصول على معلومات محتلنة" أضاف بينتو.
يواصل البنك عام 2016 فعالياته الاستراتيجية في مجتمع المصالح الصغيرة، بادراك كامل أم هذا المجتمع هو واحدا من اعمدة الاقتصاد في البلاد ومن اسباب نموه،  وينعكس الالتزام العميق والفعاليات المستمرة في تعزيز القيمة، بناء المنتجات المبتكرة، والتوجيه والإرشاد المستمر في التمويل والاستشارة لزبائنه. يواصل البنك ليكون عاملا رئيسيا في منح الائتمان لهذا القطاع، فضلا عن الخدمة المصممة خصيصا للمصالح الصغيرة والمساعدة في التعامل مع التحديات الفريدة التي تواجهها.
حتى في عام 2016، قاد البنك المنظومة البنكية في فعاليات المجتمع. ركز البنك على مشاريع في مجال التعليم، مع التركيز بشكل خاص على الادارة المالية الصحيحة، كمفتاح لتطوير الحرية المالية. وبالإضافة إلى ذلك، تطوع السنة الآلاف من موظفي البنك أيضا بالعمل في مختلف المنظمات الاجتماعية في جميع أنحاء البلاد وعلى مدار السنة.
 
ويواصل البنك أنشطته لصالح النمو في المجتمع العربي. إزدهار البنك في المجتمع العربي غير شروط المنافسة في هذا القطاع، ويعبر عن القوة والاحتراف لبنك هبوعليم. ضاعف البنك عدد الفروع في المجتمع العربي في السنوات الأخيرة، وخلال العام الماضي افتتاح فرعين جديدين في مناطق عربية. وكجزء من تعزيز العلاقات مع المجتمع العربي يشجع ويطور البنك مبادرات مختلفة في المستوى الجماهيري.
في عام 2016 أضاف البنك للقيادة في الاقتصاد في البلاد ، ويضا تمويل المشاريع التي تعزز الاستدامة البيئية. ويواصل البنك ليكون الممول الرئيسي للأنشطة في مجالات مختلفة مثل: إنتاج الطاقة المتجددة، ومواقع توليد الكهرباء المستمدة من الغاز الطبيعي، ومرافق معالجة النفايات السليمة والمباني الخضراء.
 
يستمر البنك في تعزيز وتطوير جودة أكبر وأهم ما في البنك، الموظفين والمدراء مع الحفاظ على علاقات العمل، الذي هو أحد الأصول الإستراتيجية للبنك.
نقابة الموظفين هي شريك كامل في قيادة البنك لنتائج باهرة. والعمود الفقري في إدارة البنك، تشمل نسبة النساء والتي تبلغ أكثر من 50٪ من المدراء. علاوة على ذلك، حوالي 10٪ من عمال البنك هم من مجتمعات موجودة في تمثيل منخفض في سوق العمل في البلاد، وذلك كجزء من التزام بنك هبوعليم للمساواة التوظيفية لكل طبقات المجتمع. يشمل اشخاص ذوي احتياجات خاصة.
 
بنك هبوعليم لجميع قطاعات السكان، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة. وفي ذات الوقت، كجزء من تنمية الموارد البشرية، واصل البنك حتى هذا العام، تدريب الموظفين والمديرين في  الحرم الجامعي بوعليم، بتدريب on-line والتمكين الديجتالتي في الفروع.
 
وبالإضافة إلى التقرير، نشر البنك الكتيب الجديد – "نعمل لصالح التحديات الاجتماعية والقضايا البيئية في البلاد"- تعرض العديد من التحديات الاجتماعية والبيئية، وكيف يساعد البنك لتشجيع التوصل إلى حل لهذه التحديات من خلال النواة النشطة،  بالاضافة يعرض البنك موقع صغير وهادف لفعاليات المسؤولية الاجتماعية للشركات للبنك، وبه اسس النشاط المعروضة بسهولة. كل هذا يعرض ايضا ومتاح في موقع البنك وايضا لذوي الاحتياجات الخاصة.