[x] اغلاق
إسرائيل تستغل هاني شاكر لخدمة صفوف الشرطة!
6/7/2017 6:21
إسرائيل تستغل هاني شاكر لخدمة صفوف الشرطة!
أطلقت الشرطة الاسرائيلية حملة جديدة في البلدات العربية في إسرائيل، استخدمت فيها كلمات أغنية للمطرب المصري المشهور، هاني شاكر، "حسست بالأمان.. واديتك الحنان"، وذلك في إطار حملة لتسويق مراكز الشرطة الجديدة المخطط إقامتها في القرى العربية.
وأثارت الحملة ردود فعل عديدة لدى الفلسطينيين الذين تساءلوا" ما العلاقة بين إحساس هاني شاكر وعنف الشرطة؟". 
وسخر معلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هذه الحملة، فيما رحب بها البعض.
ويذكر ان جلعاد اردان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي حاول مراراً تشجيع الفلسطينيين في المناطق تحت السيطرة الاسرائيلية في اراضي الـ 48 للالتحاق بصفوف الشرطة الاسرائيلية.
وفي نفس الشأن، التقى وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، مع مجندين مسلمين جدد في صفوف الشرطة، في نطاق حلمة لتشجيع التحاق العرب في الشرطة الإسرائيلية، وسمع منهم أن الشرطة الإسرائيلية ترفض تجنيد مسلمين خدموا في الجيش الإسرائيلي، وقال أردان إن هذه مفارقة، متعهدا بتغيير الوضع.
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن بداية العام الماضي عن نيته زيادة قوات الشرطة في القرى العربية، من ناحية لتعزيز الأمن للمواطنين العرب الذين يعانون من العنف المستشري في القرى، ومن ناحية أخرى للتصدي لظواهر التحريض والتطرف في القرى.
هذا وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بصور " ممنتجة" تظهر من خلالها  اقتباس كلمات من أغنية الفنان المصري المشهور هاني شاكر "غلطة وندمان عليها"، على لافتات اعلانات للشرطة الاسرائيلية لترويج إقامة مراكز لها بالبلدات العربية.
وكانت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية قد أطلقت حملة بعنوان " الشعور بالأمان"  ردا على انتشار افة العنف في الوسط العربي وتذمر المواطنين من آفة الجرائم التي تعصف بمجتمعهم.
ولقيت الصورة التي تم منتجتها لتحمل صورة الفنان هاني شاكر واقتباسات من كلمات اغنيته رواجا كبيرا وتناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي , وانتشرت حتى وصلت الفنان المصري هاني شاكر , والذي سارع عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك بنشر تعليق على الموضوع , فكتب أدمن الصفحة لديه منشورا جاء فيه (ننشر نص التعليق حرفيا " :" فوجئ امير الغناء العربى الفنان #هاني_شاكر نقيب الموسيقيين بمواقع الكترونيه تأكد أن الشرطه الاسرائيليه استخدمت صورته الشخصيه ومقطع من أحد أغانيه الشهيره ( حسستك بالأمان واديتك الحنان وحاجات كتير زمان)  فى إطار استخدمت الشرطة الاسرائيليه لهذا المقطع لدغدغة مشاعر سكان الاحتلال والأحياء بما قدمه هذا الجهاز ( الشرطة الاسرائيليه ) بالأمان بالشارع الإسرائيلى فى الأرض المحتله ".
يؤكد هانى شاكر أن استخدام صورته واغنيته على هذا النحو امر مرفوض ولا يجب على أفراد أو جهات أو اجهزه استخدامه على هذا النحو الذى أساء إليه وإلى الفن المصري.
وأكد شاكر فى بيان أصدره أن موقفه من القضيه الفلسطينيه هو موقف كل مصرى قدم على مدار تاريخ بلاده الغالى والنفيس من أجل تحرير الأرض المحتله وأشار إلى أن موقفه من التطبيع مع اسرائيل لا يخرج عن حالة الإجماع المصرى فى كافة النقابات والأحزاب بالرفض التام وربط ذلك بما يمكن تحقيقه من سلام عادل وشامل فى المنطقه يعيد الحقوق إلى أصحابها .