[x] اغلاق
انسان يستحق كل الثناء والتقدير
9/7/2017 8:42
انسان يستحق كل الثناء والتقدير
 

 

اعداد محمد جمال صبح
 
لنا كل الشرف ان يكون من ابناء مُجتمعنا العربي شخصٌ رائع نال حب وتقدير واحترام وثقة الناس جميعا وخصوصا طبقة الادباء والمثقفون  فهنيئا لك يا صاحب العلم والمعرفة..
نعم أنا اتحدّث عن البروفيسور خالد سنداوي ابن قريّة الجش والمُختص رقم (1) في العالم العربي عن الدّرسات الاسلاميّة بشكل خاص في المنظار الشيعي منذُ أقدم العصور حتى عصرنا هذا.
لديهِ أطروحة دكتورة عن مقتل الحسين بن علي واثر مقتل الحُسين في الادب الشيعي كما ولديه أكثر من مئة مقال في الموضوع وخمس كتب ومعجم مصطلحات الشيعة يضم أكثر من 700 مادة تغطي جوانب الشيعة بكل العصور.
نضطر للكتابة امام روعتك اخلاقك وحسن تصرفك في مواجهتك لقسوة الحياة ومحطاتها الصّبعه والتي واجهتها بكل قوه وصلابة وثبات حتى سجل لك مسيرة ناصعة البياض.
نحن على ثقة بانه ما زال ايماننا كبير بانك سكتون صاحب اسم كبير في مجال الادب العربي على مستوى العالم العربي. 
عرفته قبل اربعة أعوام من خلال تعليمي الاكاديمي .. مع الايام تعرفت عليه اكثر وعن قرب واكتشفت فيه كثير من الامور في مقدمتها تواضعه الكبير ، طيبته التي لاحدود لها ، قلبه الناصع البياض ، تفائله الدائم وحبه لمساعدة الجميع ودون مقابل .. انه الاستاذ البروفيسور خالد سينداوي ، الانسان الطيب صاحب الابتسامه الجميله .. انسان يدخل القلب من اول لقاء فهو صديق للصغير قبل الكبير .. يستحق ان يكون مسؤولا ومديرا وقائدا ورئيسا بفضل خبرته الكبيره وحكمته الواسعه .. انسان يعمل بصمت دون حاجته الى الاعلام او الشهره او او او ( وقد سمحت لنفسي بكتابة هذا المنشور ) ... 
 وانا متأكد مثل الكثيرين انه سوف يتم اختيارك لنيل جائزة نوبل في الادب وسوف يكون اختيار صائب تماما وصحيح جدا ..وفي كل مرة أتذكر كلماتك "ان زراعة شجره وقطف ثمارها لايكون في يوم واحد او يومين .. تحتاج الشجره الى رعايه واهتمام وعمل مستمر وتفاني وصبر حتى تكبر ونرى ثمارها" .
و قال الإمام الشافعي "ستة ينال بها الإنسان العلم : أخي لن تنال العلم إلا بستة ... سأنبيك عن تفصيلها ببيان ذكاء و حرص و اجتهاد و بلغة ... و صحبة أستاذ و طول زمان".
بروفيسور خالد سنداوي لك التحية والتقدير وكل الإحترام  ونحن فخورين جدا اننا أصبحنا من الأجيال االتي تتلمذت على يدك ومعرفتك وفقهك ....ستقف صفحات مسيرتنا التعليمية شامخة دوما فقط لتسطير ذكرياتك على طياتها، نحن لانملك لك سوآء الدعآء الذي لطالما عزفت به على آذاننا فلينير الله طريقك دوما ....اللهم إنا نسألك بقدرتك التي لاتفوق شئ أن تجعله من عبادك الصالحين وتمنحه القوة ليكمل مابدأه من بناء في طريق رسالته التعليمية.
ومازلنا عاجزين عن شكرك...نحن نرفع لك قبعة الإحترام أيها الرجل القامة.