[x] اغلاق
بوش تنتج القطعة رقم 100 مليون من حساسات الهواء
5/11/2009 11:34

أعلنت شركة روبرت بوش المتخصصة فى انتاج قطع غيار السيارات، أنها انتجت خلال شهر أكتوبر المنصرم حساس الهواء رقم 100 مليون، وذلك منذ بدء إختراعه رسميًا عام 1970م .

وتعتبر شركة بوش الألمانية المزود الأول عالميا لكافة مصنعي السيارات من هذه الحساسات، والتي تعمل على قياس الهواء الداخل إلى المحرك لتحديد كمية الوقود التي سيتم التزود بها، من خلال قياس درجة حرارة الهواء وكثافته سواء في السيارات العاملة بالبنزين أو الديزل .

ومن المعروف أن التوصل الدقيق إلى أن تحديد كمية الوقود التي يجب خلطها مع كمية الهواء الداخل إلى المحرك تزيد من كفائة عمل المحرك، وتقلل من انبعاثات غازات ثاني أكسيد الكربون الضارة بالبيئة والإنسان .

وبدأت قصة النجاح مع شركة روبرت بوش عندما تم تصنيع أول حساس هواء ذو شريط دقيق عام 1970، والذي مثل أول حساس قياس تدفق للهواء في العالم، حيث تمثلت مهمته في حساب كمية الهواء المتدفقة إلى المحرك بالإعتماد على مبدأ الضغط الديناميكي .

وبحلول العام العام 1980 كانت الشركة قد طرحت جيلا جديدا من حساسات الهواء ذات الشريط الدقيق والتي تعمل على حساب كمية الهواء بالإعتماد على كمية التيار الحراري، وهو ما جعل سيارات فورمولا 1 تتسارع لتتزود بها .

وفي العام 1989 بدأت شركة بوش بالتعاقد رسميا مع كبار الشركات المصنعة للسيارات، اذ تعتبر شركة فولفو كانت من أوائل الشركات التي سارعت إلى تزويد مركباتها بتلك الحساسات للتوالى بعدها مرسيدس و BMW وهيونداي و فولكسفاجن وغيرها من الشركات العالمية .