[x] اغلاق
الحسنات في مكونات سيميلاك: بحث جديد يظهر أن اللوتين، فيتامينE الطبيعي و – DHA سويا، تساهم في فعالية معالجة المعلومات وتحسين التعلم
18/7/2017 7:56

الحسنات في مكونات سيميلاك: بحث جديد يظهر أن اللوتين، فيتامينE  الطبيعي و – DHA  سويا، تساهم في فعالية معالجة المعلومات وتحسين التعلم

رونيت دوييف، مديرة علمية في ابوت، منتجة سيميلاك: يستدل من الابحاث بشكل واضح ان مكونات التغذية الخاصة للام خلال فترة الحمل وطوال تغذية الطفل خلال السنة الاولى هي الاهم، خاصة لتطوره. معروف ان مكونات هامة مثل:
حمض الفوليك والحديد والكالسيوم ضرورية لحمل صحي، ولكن الأبحاث الجديدة من أبوت توضح أنه بعد ولادة الطفل، طفلك يحتاج إلى دمج من اللوتين، وفيتامين E الطبيعي و DHA التي تدعم تنمية المهارات للدماغ وتعلم الخدج وتمكن بداية جديدة وحياة أفضل . الدمج بين هذه المكونات هي فقط في سيميلاك المرحلة 1. مع الانتقال إلى الأطعمة الصلبة، فمن المهم التأكد من أن الطفل يحصل على هذه المكونات في الأطعمة .
وبطبيعة الحال اللوتين، وفيتامين E الطبيعي - مناطق الدماغ DHA التي تنشط معا مسؤولة عن التعلم والذاكرة.

فعليا، إن دمج الاغذية الموصى بها من العناصر التي تدعم تطوير خلايا الدماغ. وجد أن الدمج بين هذه المكونات يحسن بنسبة 80٪ الاتصال بين الخلايا العصبية لبين الخلايا العصبية في الدماغ ، على سبيل المثال، عناصر DHA وحدها. هذه الدراسة عرضت أن إعطاء المكونات الثلاثة معا يساهم في نشاط فريد من نوعه، مما يزيد من سرعة معالجة المعلومات وتحسين التعلم.

الأجنة  مشغولون  ببناء عدد من خلايا المخ التي تتراوح بين 100 ل 200 مليون خلية تستخدم عند الولادة"، وقال الدكتور مات كوتشين (Matt Kuchan)    Ph.D ، عالم، قائد مشروع للتعاون بين أبوت لمركز دراسات التغذية والذاكرة في جامعة إلينوي.

"خلال السنة الاولى للحياة، مخ طفلك يواصل تطوره ولبناية مئات العلاقات العصبية اسرع بكثير من فترات اخرى في حياته. التطور السريع يحدد امكانية التعليم، الادراك والذاكرة طوال فترة الحياة- كل هذا يحول التغذية التي يتلقونها في هذه الفترة الى مهمة أكثر- هذا ما يقوله.

دمج مكونات غذائية - ما هو المميز في هذه الثلاث مكونات؟

 لوتين - هو كاروتينويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في شبكية العين والدماغ. لوتين هو أحد المغذيات الهامة لنمو الدماغ للطفل والدماغ الأساسي المرتبط بمهارات الذاكرة، الحسية والتعلم.

DHA  - هو الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في أغشية الخلايا في الدماغ والجسم ككل. "ال DHA تلعب دورا هاما في بنية الخلايا وتساعدهم على العمل والتطور بشكل صحيح"، يوضح كوتشين.
 فيتامين E الطبيعي - مهم جدا لتطوير الجهاز العصبي وعمله. الطفل مشغول بتطوير 150 ترليون للاتصالات العصبية بين خلايا الدماغ. وإذا لم يحصل الطفل ما يكفي من هذا المكون، فهي موجودة أيضا في الأطعمة مثل المكسرات، وزيت الطهي، صفار البيض وغيرها من الأطعمة، والجهاز العصبي للطفل، والدماغ والعضلات التي لا تصل إلى كل امكانية.

لدمج المكونات تلعب دورا حاسما أكثر "، فيتامين E طبيعي او لوتين، يحافظون على DHA  من الضرر التأكسدي، والتي قد تتداخل مع عمل DHA هيكل غشاء الخلية في الدماغ، وأغشية الخلايا في الدماغ نوعية مهمة من العلاقات التي تتطور الدماغ الطفل"، ويوضح  كوتشين، ولذلك فمن المهم أن تأخذ الرعاية من أغذية الاطفال التي تحتوي على فيتامين E الطبيعي بدلا من الاصطناعية، وفق الاستفادة بشكل أفضل من خلال خلايا الجسم بشكل عام والدماغ على وجه الخصوص.

 


كيف تحصل على العناصر الثلاثة من النظام الغذائي الخاص بك؟
اجسامنا لا يمكن أن تنتج فيتامين E الطبيعي أو اللوتين، وبعض الأطفال لا يمكنهم أن ينتجوا ما يكفي من DHA، من المهم أن الطفل يحصل على كل ثلاثة من هذه المكونات من خلال النظام الغذائي الخاص بالأم خلال فترة الحمل والرضاعة. إذا لم يتم الرضاعة الطبيعية للطفل، والسماح يتم بتغذية طفلك سيميلاك المرحلة1 على كافة هذه المكونات الهامة. اللوتين وفيتامين E الطبيعي و- DHA يمكن العثور عليها في الأطعمة التالية:

1.    اللوتين:يتواجد اللوتين في اوراق خضراء مثل، السبانخ، الملفوف والخضر والخس. البيض والفواكه الخضراء مثل الكيوي والعنب هي أيضا غنية في اللوتين.

2- مصدر جيد فيتامين E طبيعي:إذا بحثت عن مصدر غذائي من فيتامين E الطبيعي، يمكن أن تأكل المكسرات وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس واللوز والبندق والفول السوداني. الزيوت من نوع: عباد الشمس، القرطم وفول الصويا. أيضا في الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والهليون. أسماك مثل السلمون .
3.مصدر جيد لDHA. هناك سمك مثل السلمون أيضا المكسرات مثل الجوز واللوز والكاشيو والفستق.
4. إضافات التغذية – ان كنت حامل أو مرضعة عليك التأكد من الطبيب-ة انك تحصلين على تغذية مكملة وفقا للتوصيات، وتشمل لوتين، فيتامين E الطبيعي و  DHA . حتى عندما يتم تغذية الطفل بدمج من الرضاعة الطبيعية والصيغة، يجب عليك أن تختار له صيغة تحتوي كل ثلاثة من هذه المكونات الهامة.