[x] اغلاق
بلدية شفاعمرو تعرض الانجازات الكبيرة في مجال الارض والمسكن في الكنيست
20/7/2017 15:02

بلدية شفاعمرو تعرض الانجازات الكبيرة في مجال الارض والمسكن في الكنيست

استمراراً للعمل المتواصل الذي تقوم به ادارة بلدية شفاعمرو في مجال الارض والمسكن عقد في الاسبوع الاخير جلسة خاصة للجنة الداخلية في الكنيست بدعوة من رئيس اللجنة الفرعية للتخطيط والبناء عضو الكنيست حمد عمار وبمشاركة اعضاء الكنيست اسامة سعدي و د. عبدالله ابو معروف حيث عرض رئيس البلدية امامهم الخارطة المصادق عليها لحي "ابو شاح" في منطقة "سفتعادي" وذلك بعد ان تم الاعلان عنها في وسائل الاعلام في الشهر الاخير.

تأتي المصادقة على الخارطة لحي ابو شاح نتيجة جهود جبارة وجلسات طويلة لرئيس البلدية ورئيس لجنة التنظيم والبناء السيد أمين عنبتاوي ويعتبر هذا الانجاز حلاً جذرياً لسنوات طويلة من المعاناة خاصةً وان الخارطة التي تمت المصادقة عليها ستوفر حلولا ل 173 وحدة سكنية.

وتوجه رئيس البلدية من خلال الجلسة الى رئيس اللجنة واعضاء الكنيست ووزارة المواصلات وطالبهم بدعم البلدية في مسيرتها لايجاد حل ملائم لتنظيم السير هناك ولتوفير مدخل امن للسكان. كذلك طالب رئيس البلدية وزارة البناء والاسكان تخصيص الميزانية اللازمة والمرافقة المهنية لإجراء التوحيد والتقسيم للاراضي هناك.

هذا وتستمر الجهود بمتابعة الخرائط والعمل المتواصل في مجال الارض والمسكن الذي تقوم به ادارة بلدية شفاعمرو اذ تم المصادقة على رسم التقسيم ل 75%من الارض في شفاعمرو والعمل مستمر على الجزء المتبقي في حي ابو شهاب. وفي المراحل الاخيرة من تنظيم الاراضي في وعرة جروس بما في ذلك مرحلة التوحيد والتقسيم كما وحصلت البلدية على ميزانية ثلاثة مليون شاقل لإجراء المسح والتخطيط لمساكن على اراضٍ خاصه في منطقة مصنع القضماني وحي عصمان بلوكات 10323 و 10318.

رئيس البلدية امين عنبتاوي يبارك هذا الانجاز ويؤكد ان مسيرة العمل في مجال الارض والمسكن مستمرة وبكل الجهود ويضيف: "هدفنا ان نؤمن الحلول للاجيال القادمة.  وأهيب بالمواطنين العمل والمشاركة والتعاون التام في مجال التوحيد والتقسيم لضمان المصلحة العامة من شوارع وابنية واراضي عامة وخاصة وان الوضع القائم يوجب علينا ان نلائم بين التخطيط والواقع المفروض."

كما وأكد رئيس البلدية ان العمل مستمر لايجاد الحلول الملائمة لمنطقة الفوار حيث تعمل البلدية على التوصل الى الاتفاق مع רמ"י بعد انهاء عملية مسح كل القسائم حتى يتم التقدم في موضوع التوحيد والتقسيم ومعادلات التوازن وتسعى بلدية شفاعمرو ورئيسها منذ البداية  لان تأخذ سلطة اراضي اسرائيل على مسؤوليتها جزء من الحل بتخصيص اراضي دولة لهذه الغاية.