[x] اغلاق
عُطلة مع الطفل- كيف تقومون بها؟
25/7/2017 7:21

عُطلة مع الطفل- كيف تقومون بها؟

العطلة الصيفيّة بدأت وهذا هو الوقت المناسب للخروج في عطلة عائليّة في البلاد أو خارجها. بوجود طفل صغير في العائلة (وبطبيعة الحال، بوجود أولاد أكبر قليلًا)، فإنّ المهمّة تبدو مستحيلة للوهلة الأولى. عُطلة عائليّة كهذه هي، قبل كل شيء، وقت للإستمتاع برفقة الطفل. ما عليكم فعله أولًا هو فهم أن عطلة برفقة طفل لا تشبه العطلة بدونه- وستكون مختلفة وعليكم الإهتمام باحتياجاته. معروف أنّ معنى العطلة هو الخروج عن المُعتاد، ولكن عندما يدور الحديث عن رحلة مع طفل فإن على الأهل برمجة مسار الرحلة بما يتوافق مع طفلهم ليشعروا بالأمان والطمأنينة. وبما أنّه من الصّعب الحفاظ على البرنامج اليومي الثابت للطفل فإنّه يجب الأخذ بعين الاعتبار موضوع نومه وتناوله الطعام في الوقت المحدّد.

إذا كان طفلك يرضع فإنّ هذا يسهّل عليك إطعامه في كل مرّة يحتاج بها إلى الطعام. عليك إيجاد مكان هادئ ولطيف لإرضاعه. إذا كان طفلك يتغذّى على بديل الحليب، من المفضّل أن تحزمي مسبقًا عبوات متيرنا Extra Care To go التي تشمل 5 وجبات سهلة التحضير في كل مكان، وقنينة ماء دافئ تمّ غليه في وقت سابق، وهكذا بإمكانك إعداد قنينة الحليب له عندما يجوع بسرعة وبسهولة.

أمّا إذا كان عمر طفلك فوق النصف سنة، ويتناول أطعمة أخرى، وتعرفين أنّه يفضّل نوعًا معيّنًا من الطعام، إهتمي بإطعامه إيّاها في العُطلة. بالإضافة، حاولي خلق طرق جديدة تسهّل عليك عملية إعداد الطعام خلال العطلة. مثلًا: إذا كان طفلك يتناول الفواكه والخضار، وترغبين بإطعامه وجبة غنيّة ومفيدة خلال الرّحلة، بإمكانك أن تأخذي معك عصائد متيرنا اللذيذة والمُغذية وخفيفة الوزن حيث يمكن وضعها في الحقيبة، لكونها لا تحتاج إلى التبريد طالما لا تزال مغلقة.

وفيما يتعلق بموعد النوم، حاولي الإمتناع عن اللهو برفقة طفلك حتّى ساعات الليل المتأخرة، إذ أنّ الأطفال الذين ينكشفون على مؤثّرات كالضّجيج والتنزّه خارجًا في بيئة مليئة بالأشخاص، من الممكن أن يبقوا أكثر يقظة من المعتاد ويجدون صعوبة في الخلود للنوم، كما تقل جودة النوم لديهم. مع هذا، لن يحصل سوء إذا لم يخلد طفلكم للنوم، فالحديث هنا عن عطلة يُسمح فيها بالخروج عن المعتاد قليلًا. عطلة سعيدة للجميع!