[x] اغلاق
برشلونة يفوز على اليونايتد 1:0 ضمن بطولة الكأس الدولية
27/7/2017 10:31
برشلونة يفوز على اليونايتد 1:0 ضمن بطولة الكأس الدولية
هزم برشلونة الإسباني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بالنتيجة 1-0، فجر اليوم الخميس، في مباراة أقيمت ضمن بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية. وسجل هدف المباراة الوحيد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، في الدقيقة 31، إثر تمريرة رائعة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليراوغ الدفاع بشكل رائع وسدد على يسار الحارس ديفيد دي خيا.
 
صورة من المباراة
بدأت المباراة بهجمات متتالية من جانب برشلونة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الخصم. وكاد ميسي أن يفتتح التسجيل بعد مرور 6 دقائق فقط عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة وصلت سهلة في أحضان دي خيا. ولاحت فرصة جديدة لبرشلونة عن طريق المهاجم لويس سواريز، لكن دي خيا وقف له بالمرصاد.
 
هذا، وتوالت الفرص الضائعة من جانب برشلونة، حيث كان ميسي قريبا جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 ولكن تسديدته مرت مباشرة بجوار القائم. ورد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو بهجمة خطيرة لمانشستر يونايتد أنهاها بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس الهولندي ياسبر سيلسين تصدى للكرة ببراعة. وتألق سيلسين من جديد وتصدى لتسديدة خطيرة لماركوس راشفورد، ثم رد لويس سواريز بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، لكن دي خيا واصل تألقه وأمسك الكرة.
 
وأجرى الفريقان عدد كبير من التغييرات في بداية الشوط الثاني، وظهر أثر تلك التغييرات على الفور حيث سنحت فرصة خطيرة لمانشستر انتهت بتصويبة قوية من الفرنسي مارسيال، ولكن سيلسين لاذ عن مرماه ببراعة.
 
حاول مانشستر يونايتد إعادة تنظيم صفوفه بحثا عن إدراك التعادل، ولكنه لم ينجح في تهديد مرمى برشلونة على النحو المأمول.وتراجع إيقاع اللعب في أخر ربع ساعة دون أي فرص حقيقية، ليخرج برشلونة فائزا بهدف نيمار.