[x] اغلاق
الاف الاطفال والشبيبة يشاركون في الفعاليات الصيفية لبلدية شفاعمرو وشبكة المراكز الجماهيرية
27/7/2017 16:03

الاف الاطفال والشبيبة يشاركون في الفعاليات الصيفية لبلدية شفاعمرو وشبكة المراكز الجماهيرية

تحولت فعاليات بلدية شفاعمرو من خلال شبكة المراكز الجماهيرية الى عنوان للترفيه والمتعة والتميز للأهالي والاطفال في شهر تموز حيث شارك اكثر من خمسة الاف طفل وشاب من جيل 3 وحتى 18 في كافة البرامج المنتشرة في مختلف أحياء المدينة وذلك ضمن برامج متنوعة بمشاركة شبكة المراكز الجماهيرية من خلال وحدة الطفولة، وحدة الشبيبة، مدينة بلا عنف ومخيم مدارس العطلة الصيفية .

افتتحت بلدية شفاعمرو الفعاليات الصيفية في مخيم مدارس العطلة الصيفية حيث شارك في المخيم اكثر من 1800 طالب وطالبة من صفوف الاول حتى الثالث من اصل 2200 طالب من طبقة الجيل اي ان حوالي 80% من طلاب صفوف الاول حتى الثالث شاركوا في المخيم. كما وشاركت في المخيم 60 معلمة و 13 مركز في المدارس وادار المخيم الاستاذ ياسر يوسفين. الجدير ذكره ان هذا المخيم هو مخيم مجاني لكل المشاركين بدعم وزارة المعارف، حيث احتضن طلاب المدارس لمدة 15 يوماً في 13 مدرسة. ويعد هذا المخيم من اكبر المخيمات الصيفية في شفاعمرو والمنطقة تخلل المخيم فعاليات تربوية، فعاليات لامنهجية، ورشات عمل اثراء وعلوم، رحلات سباحة وبرامج متنوعة منها سيرك مرايا، الساحر رائف، ميكي وفقاعات الصابون ورجل البالونات. كما وشارك في البرنامج المميز مشروع كريف وتمتع الاطفال بيوم قمة لرواد معرفة البلاد من برنامج "شيلح". 

 اما للأطفال الصغار فقد قدم مخيم اصدقاء الطفولة فعاليات ممتعة من جيل 3-5 من خلال وحدة الطفولة بإدارة وسيم حاج ومركزة المخيم اميرة حسن. شارك في المخيم 155 طفل وتميز المخيم في فعاليات مثرية مثل علم الفلك، والتجارب العلمية المبسطة للاطفال والتي تلائم جيلهم. كما وقدم المخيم دورة تحضير للصف الاول.

كما واطلقت بلدية شفاعمرو في منتصف شهر تموز البرنامج الاول من نوعه في شفاعمرو والمنطقة في مجال النشاطات والفعاليات اللامنهجية "برنامج تحديات" والذي يهدف لإدخال برامج ودورات حديثة وعصرية لكافة الأجيال، التي تسعى إلى تطوير الإبداع الذاتي والقدرة على التعبير، بهدف صقل المواهب الفنية والقدرات الفردية.

برنامج تحديات يخدم طلاب وطالبات شفاعمرو وموزع في عدد من الأماكن  بهدف الوصول إلى كل طفل او شاب في شفاعمرو مثل القلعة والمدارس والمركز الجماهيري. سيعمل المشروع طيلة العطلة الصيفية وشارك في البرنامج في شهر تموز ما يقارب ال 500 مشارك ومشاركة من كافة الاجيال في دورات مثل دورة الشطرنج ، برنامج ميخائيل ، دورة الكابويرا، دورة التطريز والحياكة، دورة فن الخطابة، أسعاف أولي، اكسترا دكتورز، الفنون القتالية، تصوير افلام وغيرها من البرامج.

اما المخيم الصيفي "مخيم اجيال" والمعد لطلاب صفوف الثالث حتى السادس تم تفعيله من قبل بلدية شفاعمرو ووحدة الشبيبة بادارة صابر يوسفين في المدارس:  العين "أ" ، الكاثوليك والابتدائية "د" ويشارك في المخيم 700 طالب و 100 مرشد مهني من مجموعات القادة الشباب في وحدة الشبيبة. وشمل المخيم والذي يمتد حتى اوائل شهر اب فعاليات متنوعة منها مسرحيات، فعاليات حذر على الطرق تغذية صحية، اثراء لغات ورحل سباحة متعددة.

قدمت بلدية شفاعمرو في صيف تموز فعاليات متعددة ومتنوعة من خلال برنامج مدينة الشباب اذ زارت فعالية المجسمات المنفوخة خمس مدارس في شفاعمرو في ساعات المساء حيث استمتع اكثر من الف طالب في فعاليات رياضية مائية ممتعة. برنامج مدينة الشباب سيقدم يوم الجمعة القريب 28.7.17 ايضا عرض سيرك كبير في المركز الجماهيري (المركز الثقافي) الساعة السابعة والنصف. كما وقدمت البلدية دورة سباحة مجانية ل 80 طالب وطالبة من اجيال مختلفة.

رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي قال في هذا السياق: "الفعاليات الرائعة والمكثفة التي تنظمها بلدية شفاعمرو من خلال شبكة المراكز الجماهيرية والوحدات المختلفة في العطلة الصيفية هي نتاج جهود جبارة لبلدية شفاعمرو بتجنيد ملايين الشواقل لإقامة هذه الفعاليات والتي تعطي الاطر المناسبة لآلاف الطلاب والطالبات. هذه السنة سجلت بلدية شفاعمرو سبق بصفتها البلد العربي الاول الذي انتج هذا الكم من الفعليات المتنوعة لكافة الاجيال. هذا ونذكّر ان الفعاليات مستمرة ايضاً في شهر اب. وكل صيف وانتم بالف خير".