[x] اغلاق
سارعوا لاصدار شهادة استحقاق لتتمكنوا من التسجيل للسحب على وحدات سكنية في حي الجليل في الناصرة
1/8/2017 10:08

دور ع الاستحقاق قبل الدار:

سارعوا لاصدار شهادة استحقاق لتتمكنوا من التسجيل للسحب على وحدات سكنية في حي الجليل في الناصرة

تعلن وزارة البناء والإسكان عن سحب على 565 وحدة سكنية في حي الجليل في الناصرة، ضمن إطار برنامج " سعر للساكن" الذي يهدف إلى التخفيف عن العائلات الشابة بخصوص شراء شقة أولى بشروط تفضيلية مُصححة.
سيجرى السحب للحصول على البيوت خلال شهر تشرين الأول/ تشرين الثاني القريب. يمتاز البيت بأنه بمساحة 120 متر مربع ويحوي شرفة بمساحة 20 متر مربع ومحزن، موقف للسيارة.
تجدر الاشارة ان الاستحقاق بدخول السحب يمنح لمن لا يملكون بيتاً وحاصلين على شهادة استحقاق من وزارة البناء والإسكان.
هل ترغبون بالحصول على بيت جاهز مجهّز ضمن إطار برنامج "السعر للساكن"؟
يجب اصدار  مصادقة استحقاق لمن لا يمتلك شق للتمكن من التسجيل للسحب على وحدات سكنية في حي الجليل في الناصرة. بالإمكان اصدار مصادقة استحقاق محوسبة عبر الإنترنت وبالتوجه إلى فروع شركات التسجيل.

كيف نصدر الاستحقاق؟
يمنكم التوجه لاصدار المصادقة الى فروع شركات التسجيل او اصدارها محوسبة عبر موقع :*www.dira.moch.gov.il.
في الحالات التي تتطلب بها وثائق أصلية لا يمكن تنفيذ الاجراء عبر الحاسوب. (تكلفة اصدار المصادقة 240 شيكل).
تجدر الاشارة انه قد يستغرق اجراء الاصدار الاستحقاق وقتا طويلا، لذلك يوصى بالاستعداد المسبق وانهاء الاجراء بأسرع وقت ممكن.
ستشمل مصادقة الاستحقاق رمز سري، بامكانكم الدخول الى موقع التسجيل للسحوبات (القرعة) والتسجيل للمشاريع عند الاعلان عنها.
حي الجليل في الناصرة
الحي الهادئ والمتواجد على مشارف المدينة، يوفر للمواطنين جودة حياة بمستوى عال: بناء بمعايير عالية، مؤسسات تربوية، مباني عمومية وحدائق العاب للأولاد.
يتضمن الحي نحو 3100 شقة. وقد سوّقت حتى الآن سلطة اراضي اسرائيل ووزارة البناء والاسكان حوالي 700 شقة مؤلفة من 4 و5 غرف بمساحة 100 متر مربع حتى 170 متر مربع. سيصل ارتفاع المباني حتى 8 طوابق. سيتوفر للساكنين موقف خاص. وسيتمتع اصحاب الشقق الكبيرة بموقفين للسيارات.
سيتوفر بالحي العديد جدا من المساحات العمومية المفتوحة. ويتم التخطيط ايضا لإقامة نادي (كانتري كلاب) في الحي، اضافة الى موقف عمومي يتسع لنحو 400 سيارة بالقرب منه. وسيتم ايضا تخصيص مساحات عمومية لإنشاء مؤسسات عامة، بحسب سرعة التقدّم بإسكان الحي. في القسم الشمالي من الحي، بمحاذاة شارع 70 سيتم إنشاء منطقة صناعية.
يرتبط الحي اليوم بمدينة الناصرة بواسطة شارع حالي باتجاه مفترق حاج. سيتم تحديث وترميم الشارع من قبل البلدية بموازاة اجراءات دخول السكان الى الحي. يرتبط الحي من جهة الشمال مباشرة بشارع 70، المؤدي الى الناصرة، نتسيرت عيليت وحيفا. من المفترض ايضا ان تجرى في هذا الشارع عمليات توسيع وتحديث من قبل شركة نتيفي يسرائيل (ماعتس - دائرة الأشغال العامّة).سيتم مستقبلاً ربط الحي ايضا من جهة الجنوب عبر شارع التفافي الناصرة بشارع 75 بين يافة الناصرة والناصرة.
كما وسيتم تشغيل المواصلات العامة في الحي وربطها بالنظام المتوفّر حالياً في الناصرة.