[x] اغلاق
5 أغذية خضراء وممتازة موصى بها للأمهات من قبل ابوت
2/8/2017 7:09
5 أغذية خضراء وممتازة موصى
بها للأمهات من قبل ابوت

 

هل انت مستعدة لتنظيم وجباتك الغذائية؟ جرّبي بعض هذه الاغذية الممتازة والخضراء، والمعروف انها تساهم بشكل كبير للصحة وستمنحك الكثير من الطاقات. رونيت دوييف، مديرة علمية في ابوت منتجة سيميلاك" نحن نعلم ان الاغذية الخضراء تعتبر صحية. النباتات الخضراء الغامقة تقوي جهاز المناعة لديكم وحتى ان من شأنها ان تقلل احتمال الاصابة بأمراض مزمنة، بما فيها امراض السرطان وامراض القلب". تابعوا القراءة لتكتشفوا ما هي الاغذية الممتازة الخمسة التي يفضّل ان تضيفوها الى الطبق – وايضّا وصفة لتحضير عصير "شيك" لذيذ وسهل التحضير.

1.    شاي اخضر- تشعرون بتوتّر؟ اشربوا الشاي الاخضر. تريدون تحسين صحة القلب؟ اشربوا الشاي الاخضر. بالفعل. تحتوي اوراق الشاي الاخضرعلى انواع مختلفة من مضادات التأكسد. "مضادات التأكسد في الشاي الاخضر تحمي خلايا الجسم من التأثير الضار للأكسدة التي تحدث عند وجود المواد الملوّثة، الشيخوخة، والامراض المزمنة، "تقول در. سوزت فارييرا، باحثة في شركة ابوت.

2.    الكايل (الكرنب الاخضر) يعتبر الكايل من الاوراق الاكثر صحية، وينتمي الى عائلة القرنبيط ويعرّف على انه "قرنبيط مثالي" بسبب مزاياه الصحية. انه غني جدًا بالفيتامينات والكثير من الالياف الغذائية ومعروف انه لذيذ جداً، ومذاقه بين الملفوف والبروكولي. الكايل يعتبر مصدر ممتاز لفيتامين A (بسبب كمية الكروتونيئيدات التي يحتوي عليها)، فيتامين C ، فيتامين K والمغنيسيوم. انه مصدر ممتاز للنحاس، الحمض الاميني تريبتوفان، الكالسيوم، فيتامين B6 والبوتاسيوم. انه ايضا مصدر جيد للحديد، المغنيسيوم، فيتامين E ، فيتامين B12، البروتين، فيتامين B1، حمض الفوليك وفيتامين B3. من مزاياه البارزة قدرته على منع السرطان، تقليل الالتهابات وخفض مستوى الكولسترول.

3.    الكيوي: حبة الكيوي الواحدة تحتوي على اكثر من 100% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C ، ولديه عدة وظائف في الجسم. فضلاً عن عمله كمضاد اكسدة في محاربة اضرار الجزيئات الحرة والالتهابات، فهو يساعد في المحافظة على صحة العظام، يساعد على التئام الجروح ويساعد على امتصاص الحديد من  اجل الطاقة.

 

4.    فول الصويا: كأس واحد من فول الصويا يحتوي على حوالي 17 غرام من البروتين الكامل، وبالتالي فان هذه اللآلئ الخضراء تحتوي على كل الاحماض الامينية التسعة الضرورية التي يحتاجها جسمكم.  تزويد الكمية الكافية من البروتين في اليوم ضروري من اجل المحافظة على صحة العضلات، العظام والجلد،. الايسوفلوفونات ، مكونات موجودة في الصويا، من شأنها المحافظة على خصوبة النساء. هذا بالإضافة الى تقليل احتمال الاصابة بأمراض القلب، هشاشة العظام، والتدهور الذهني لدى الاشخاص الكبار.

 

5.    السبانخ:  غني بمركبات كالكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، فيتامين A ، فيتامين B6  وفيتامين C. ماذا تنتظرون اذا؟  حسب وزارة الزراعة الأمريكية، فان استهلاك 2- 3 وجبات اسبوعية من الاوراق الخضراء كالسبانخ ستقلل من احتمال اصابتكم بسرطان المعدة، الثدي او الجلد.

 

وصفة سهلة لتحضير عصير "شييك" أخضر، بونتش بروتين كيوي علبة مسحوق بروتين بطعم الفانيل، كوب حليب لوز بطعم الفانيل، موزة مجمّدة، حبتان من الكيوي.

اذا كان لديك أي سؤال حول تغذية طفلك وللحصول على عيّنات يمكنك التوجّه الى "طاقم الخبراء" في سيميلاك، ويشمل اخصائيات تغذية سريريات على هاتف 1800-65-65-01.