[x] اغلاق
الريمونتادا أهم أسباب رحيل نيمار عن برشلونة وهي تفكر في لاعبها السابق لتعويض رحيل نيمار
3/8/2017 8:40
الريمونتادا أهم أسباب رحيل نيمار عن برشلونة وهي تفكر في لاعبها السابق لتعويض رحيل نيمار
لعبت عودة برشلونة التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، دورا كبيرا في قرار البرازيلي نيمار دا سيلفا بالرحيل عن النادي الكتالوني.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن صحيفة "El Pais" الإسبانية، أن نيمار كان نجم هذه المباراة التاريخية، التي نجح برشلونة خلالها في العودة من خسارة برباعية نظيفة للفوز بنتيجة 6-1، بعدما سجل البرازيلي هدفين وصنع الثالث وتسبب في ركلة جزاء.
وأوضحت الصحيفة أن نيمار كان ينتظر الإشادة به بعد المباراة التاريخية، التي قدم فيها أفضل مستوياته على الإطلاق، إلا أن الصورة التي وضعتها إدارة النادي احتفالا بالريمونتادا، كانت للأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، بين الجمهور.
وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار تأكد وقتها أنه لن يكون أبدا نجم الفريق الأول، طالما استمر ميسي في برشلونة، ولذلك اتخذ قراره بالرحيل عن الفريق ليبحث عن فرصة أن يكون مركز الاهتمام في نادي باريس سان جيرمان.
وخضع نيمار للكشف الطبي في مدينة لشبونة البرتغالية، كما اتفق مع نادي العاصمة الفرنسية على تقاضي راتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو بعد الضرائب، بعقد يمتد لـ5 مواسم.
ويستعد باريس سان جيرمان لدفع قيمة فسخ عقد نيمار مع برشلونة، المقدرة بمبلغ 222 مليون يورو.
حيث اجتاز البرازيلي نيمار، مهاجم برشلونة الإسباني، الفحوصات الطبية اللازمة، تمهيدًا لانتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.
وأشارت صحيفة ليكيب، إلى أن نيمار أجرى الفحوصات الطبية على هامش زيارة سريعة بالبرتغال، وذلك تحت إشراف إيريك رولان الطبيب الخاص لباريس سان جيرمان، وماكسويل أندرادي المنسق العام للنادي الباريسي.
وأضافت الصحيفة أن نيمار عاد سريعًا إلى برشلونة مساء أمس الأربعاء، وسيتواجد في العاصمة الفرنسية خلال ساعات، ليعلن عن انضمامه بشكل رسمي إلى صفوف باريس سان جيرمان.
ونقلت الصحيفة، على لسان فاجنر ريبيرو وكيل أعمال نيمار، أن الإعلان عن الصفقة رسميًا سيتم قبل نهاية الأسبوع الجاري.
يذكر أن الصفقة ستكلف خزينة النادي الباريسي 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي برشلونة.
ولذلك يسعى برشلونة للعثور على بديل مناسب لتعويض رحيل جناحه البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف الفريق الكتالوني متجهًا صوب باريس سان جيرمان.
وقالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، اليوم الأربعاء نقلًا عن تقارير صحفية إسبانية مساء الأربعاء عن وجود تفكير داخل برشلونة بالتعاقد مع أليكسيس سانشيز، لاعب أرسنال وبرشلونة السابق.
ويُعتبر البرزايلي فيليب كوتينيو، الخيار الأول لبرشلونة، إلا أنَّ ليفربول يرفض بيع لاعبه البرازيلي لبرشلونة، ما دفع الفريق الكتالوني للتفكير في خيارات أخرى.
وغادر سانشيز برشلونة، في صيف 2014، وانضم لأرسنال، لكن اللاعب الدولي التشيلي لا يزال مستقبله محل شك داخل النادي اللندني، خاصة وأنَّ عقده مع الفريق ينتهي بنهاية الموسم المقبل