[x] اغلاق
الكشاف والآخر
10/8/2017 7:21

رماح يصوّبها -  معين أبو عبيد

الكشاف والآخر

كما هو معروف، ان الكشاف حركة شبابية، تربوية، تطوعية بعيدة عن السياسة والسياسيين، هادفة الى تنمية قدرات الشباب العقلية، البدنية والروحية وتساهم بتأهيلهم ليكونوا مواطنين صالحين وانخراطهم في الحياة العملية في مجتمعهم، بالإضافة الى تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس.

هذه المقدمة تنطبق جملة وتفصيلاً، قولاً وفعلاً، وجاءت لنُذكر ونتذكر فعاليات ونشاطات منظمة كشافة السلام الدرزي الإسرائيلي، ورئيسها المربي فادي سلامة ولفيف من الشباب اعضاء النادي وذلك على مدار السنة، والتي تلاقي الاقبال والارتياح يوم بعد يوم رغم قلة الدعم من المؤسسات على اختلافهم.

وكان آخرها تتويج المخيم الصيفي التقليدي تحت عنوان " الكشاف الآخر" و

"الكشاف وحوادث الطرق" ، الذي اقيم في "حُرشات تل " بمشاركة حوالي 300 عضوا من الكشاف من قرى الجليل، تخلله فعاليات كشفية متنوعة كبناء مجسمات ومبان فعاليات رياضية، تحدي، سباحة ومسارات مختلفة، رياضة الزوارق في نهر الاردن بالإضافة الى مخطط تربوي زخم وحفل اختتام مهيب حضره عدد كبير من الاهالي والمدعوين، شمل فقرات ابداعية مثل العزف، الغناء، الرقص، التمثيل وغيرها ...

كذلك شارك المغني المعروف ابن شفا عمرو فتح حمادي وفرقته الموسيقية بإحياء ليلة مميزة نالت إعجاب وانسجام الحضور.

رماح تقول: إن احلام الذين ينامون على الريش ليست بأجمل وأفضل من احلام الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء، وأنتم السعداء لان السعادة رحلة تمشيها وليست محطة تمر بها .