[x] اغلاق
بيان من رئيس كتلة الجبهة في بلدية شفاعمرو زهير كركبي
10/8/2017 15:18

بيان من رئيس كتلة الجبهة في بلدية شفاعمرو زهير كركبي:

نتحدى رئيس البلدية أن يُظهر رسالة من الوزارة ترفض مشروع تسمية الشوارع

**فيديو الرئيس مضلِل وفارغ المضمون.. بعد أربع سنوات رئاسة يعود الرئيس ويعد بـ"سوف نعمل وسوف نقوم"..

نشر رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي فيديو على صفحته في الفيسبوك يرد فيه على تصريحاتي في فيديو سابق. ويتهمني الرئيس بالتضليل وهو في رده أكبر مضلِل ومشوِّه للحقيقة.

 

يتباهى الرئيس بأنه جمّد مشروع التسميات لأنه كارثي بحسب قوله ولأن أسماء الشوارع تحمل اسماء الخردل وعباد الشمس ومدن اوروبا والولايات المتحدة، وهو بذلك يحاول عمدًا استمالة الجمهور وكأن التسميات خالية من اسماء قياديي شعبنا وأمتنا وعناوين حضارتنا. لم يقل أن القائمة تشمل على 880 اسمًا، وتتضمن أسماء كل القيادات والأدباء والشعراء من أبناء شغبنا في الماضي القريب والبعيد وعواصم عربية في بلاد الشام، ونتحدى أن يزوّدنا باسم واحد يخطر بباله وليس موجودًا ضمن القائمة. ما لم يقله الرئيس وربما لا يعرفه أنه في العادة تتم تسمية شوارع بأسماء خضار وفاكهة وبلدات كي يكون سهلاً تغييرها في المستقبل لإطلاق أسماء جديدة بدلاً منها لأناس يرحلون (بعد عمر طويل)، إذ لا يمكن استبدال اسم شاره يحمل اسم شخصية باسم آخر.. لم يقل الرئيس أن بعض الأسماء المحلية في القائمة لا تروق لها لأسباب انتخابية وانه وعد البعض بإطلاق أسماء طالبوا بها

 

 أما التضليل الأكبر فهو الادعاء أن الوزارة لم تصادق على تسمية الشوارع. هذا عارٍ عن الصحة. الوزارة ومدير مكتبها في الشمال المحامي شامي كوهين أبلغ الرئيس بعد اشهر قليلة من تسلمه منصبه مصادقة الوزارة على الأسماء. وتم تحويل مبلغ 2.5 مليون من الوزارة شيكل للتنفيذ، ونشرت البلدية مناقصة.. فكيف يمكن تحويل المبلغ ونشر مناقصة إذا كانت الوزارة لم تصادق على التسميات؟؟؟

 

ثم لنفترض أن ما تقوله صحيح، لقد مرت أربع سنوات على تسلمك الرئاسة، ما الذي يؤخّر في تعديل القائمة على مزاجك وبحسب معاييرك ومقاييسك؟؟. لماذا تذكرت الآن ؟ قبل سنة من الانتخابات؟؟. نتحداك أن تظهر لنا رسالة من الوزارة ترفض فيها التسميات.. ونتحداك أن تبيّن للناس كل المراسلات بينك وبين الوزارة حول هذا الموضوع..

 

أما عن إضاءة القلعة فقد سقطت منذ زمن ادعاءاتك بأن "الطريقة غلط ومش مهنية". ليتك تخبرنا بالطريقة الصح؟؟.. ولماذا لم تنفذ أعمل الإضاءة الصحيحة بنظرك حتى الآن.. " قريبًا رايحين نضيئها".. أين كنت في السنوات الأربع؟.

 

وكي لا نطيل يذكّرني الرئيس بمختار ضيعة تشرين الذي قضى عمره يقول سوف نعمل وسوف وسوف إلى أن سئمه الناس وحفظوا خطابه عن ظهر قلب.. أربع سنوات يا سيادة الرئيس وما زلت تقول سوف وسوف.. والناس ملّت خطابك وشطارتك بالكلام. أنت تعرف أن الناتج حتى الآن صفر. ربما استطعت أن تضحك على الناس بعض الوقت لكن ليس كل الوقت..