[x] اغلاق
رئيس بلدية شفاعمرو يقوم بجولة تفقدية للمدارس في شفاعمرو
10/8/2017 15:30

مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية:

رئيس بلدية شفاعمرو يقوم

بجولة تفقدية للمدارس في شفاعمرو

·مشاريع ترميم وتطوير المؤسسات التربوية تصل الى عشرات ملايين الشواقل

قام رئيس بلدية شفاعمرو بزيارة تفقدية لعدد من المدارس في شفاعمرو قبيل افتتاح السنة الدراسية. وذلك بهدف الاطّلاع على مشاريع التطوير والترميم الجارية في المدارس والمؤسسات التربوية في البلدة، والتي تصل موازنتها الى عشرات ملايين الشواقل.

المشاريع التطويرية في المدارس تشمل ترميمات، تظليل، بناء اقسام جديدة، ترميم المراحيض، بناء اسقف جديدة، تجهيز غرف وقاعات وغيرها من الترميمات والتي تهدف الى تحسين مباني المدارس وتطويرها وسد جميع الاحتياجات. وفي هذا الصدد قد تم تخصيص ما يقارب مليون ونصف لأعمال ترميمات شاملة في جميع المدارس، كما  تم تخصيص 100 الف شاقل لتجهيز زوايا تربوية في المدرسة الشاملة "ب"،  ميزانية 164 الف شاقل لتظليل في المدرسة الاسقفية، تجهيز وترميم في الشاملة "أ" بميزانية 200 الف شاقل، جسر الذي يربط بين شقي مدرسة المكتب بتكلفة تصل الى 530 الف شاقل. كما ويتم في الوقت الحالي تجهيز وصيانة القاعة الرياضية في مدرسة "د"، إضافة لصيانة أرضية المدرسة. وترميم القاعة الرياضة بجانب مدرسة العين. حيث قام رئيس البلديّة بزيارة جميع هذه المواقع يوم الثلاثاء الماضي.
كما وان العمل مستمر في بناء قسم جديد للمدرسة الشاملة "ج" بهدف إعداده لمختبرات وغرف حاسوب إضافة الى  رصد ميزانية لافتتاح شارع يؤدي الى المدرسة. كذلك مدرسة النور التي اضيف اليها بناء جديد ليلبي احتياجات المدرسة، وبناء أقسام جديدة في الشاملة "د" (أبو شهاب) وهي المرحلة الثالثة من المشروع.

وقد قام رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي بزيارة تفقّدية لمتابعة سير العمل في هذه المشاريع، موضحًا:" الجولة التي قمت بها لسبع مدارس مختلفة تسعى لتفقد البنى التحتية للمدارس وفحص جهوزيتها مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية. البناء ورصد الميزانيات وتطوير البنى التحتية هي بمسؤولية البلدية التي تعمل جاهدة من اجل اتمام المشاريع الهامة وسد الاحتياجات والنواقص، كما واننا بالمقابل نتابع عمل الاقسام المعنية بالتنفيذ اسبوعياً من خلال مدير عام البلدية".