[x] اغلاق
لا تضعي هذه الأطعمة في الثلاجة
5/9/2017 10:18
لا تضعي هذه الأطعمة في الثلاجة
عادة ما تحفظ السيدات الأطعمة في الثلاجة وذلك لحمايتها من التلف وكي تبقى صالحة لنتناولها لاحقاً، لكن خبراء التغذية حذروا من حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة حفاظاً عليها وهي :
البطاطا:  لا يجب حفظها في الثلاجة فالحرارة المنخفضة في هذه الأخيرة تحوّل النشاء الى سكر بشكل أسرع ويصبح طعمها كالبطاطا الحلوة في نهاية المطاف. لذا ينصح بوضعها فيأكياس بلاستيكيةوحفظها في مكان مظلم وجاف وبارد نسبيًا كخزانة مطبخك مثلًا.
الأفوكادو: لا يجب وضع الأفوكادو في الثلاجة إلاّ إذا كانت ناضجة تمامًا إذ إنّ البرودة الشديدة تعيق عملية نضجها.
البندورةأو الطماطم: تفقد الطماطم نكهتها كليًا إذا تم وضعها في الثلاجة إذ انّ البرودة توقف عملية نضج الثمار المسؤولة عن منح الطماطم مذاقها اللذيذ. فضلًا عن أنّ درجة الحرارة المنخفضة في الثلاجة تغيّر من نسيج الطماطم لذلك يُنصح في وضعها خارجها.
الخبز: تميل الكثير من النساء الى وضع الخبز في الثلاجة إلاّ أنّ هذه العادة تضرّه بدلًا من الحفاظ عليه، فالبرودة تساهم في تجفيف السوائل فيه وتجعله صعب المضغ وقاسيًا.
البصل: تساهم الثلاجة في تلف البصل وتعفّنه كما ينصح بعدم تقشيره لكي لا يتلف بسرعة أكبر. احرصي على ابقائه بعيدًا من البطاطا إذا أردت حفظهما معًا لأنّ كلاهما يتلف بشكل سريع.
الثوم: يساهم وضع الثوم في الثلاجة في تلفه وتعفّنه من الداخل، ينصح في المقابل بحفظه في مكان جاف وبارد.
وأخيرًا،زيت الزيتون: لا تضعي زيت الزيتون في الثلاجة لأن ذلك سيجعله مكثفًا. ما عليك سوى وضعه في مكان بارد ومظلم ليبقى صالحًا.