[x] اغلاق
بنك هبوعليم: الاقتصاد الذكي هنا، يتوقع البنك ان يكون البنك الرائد والريادي في العالم باستخدام تكنولوجيا بلوكشين الثورية لاصدار كفالات ب
7/9/2017 7:14

بنك هبوعليمالاقتصاد الذكي هنا، يتوقع البنك ان يكون البنك الرائد والريادي في العالم باستخدام تكنولوجيا بلوكشين الثورية لاصدار كفالات بنكية محوسبة

عند تنفيذ المشروع، سيستمتع الزبائن (في القطاع الخاص والتجاري) من الحصول على كفالات بنكية محوسبة عن طريق الانترنت في كل مكان دون الحاجة للتواج في الفرع.

أعلن بنك هبوعليم ، 6.9.2017، عن تعاون يعتبر الأول من نوعه في العالم بين قطاع الابتكار والتجدد في البنك وشركة مايكروسفت العالمية، من خلاله،  يقيم البنك منظومة لتنفيذ الكفالات البنكية الديجتالية للزبائن في القطاع الخاص والتجاري. حيث من المتوقع ان يكون البنك الأول من نوعه الذي يستخدم تكنولوجية بلوكشين، التكنولوجيا الامنة  والتي قد تم استعمالها ايضا في عملة البيتكوين، لصالح العقود المالية .

مع اكتمال المشروع، من المتوقع ان العملية الديجتالية للكفالات البنكية ستغيّر  طريقة منح الكفالات البنكية  وجعلها عملية قصيرة وسريعة لكل المتعهدين. لغاية اليوم كان زبائن  كل البنوك الوصول للفرع من اجل  للحصول على الكفالة  البنكية   وذلك لان قسما كبيرا من الكفالات غير "عادية"، وهذا تطلب  من غالبية الزبائن التواجد اكثر من مرة في الفرع للحصول على الموافقات اللازمة ولتحويل النصوص للكفالات بين صاحب الشأن والبنك. ولأن غالبية الضمانات مطبوعة الْيَوْمَ على نموذج ، فإن الكفالات تدار يدويا من جميع الأطراف المعنية، وإذا لم استغلال الكفالة ، فيجب إعادتها إلى الفرع.

ستمنح العملية المحوسبة للزبون اصدار كفالة بنكية من قبل البنك بدون الوصول للفرع وبطريقة سهلة وقصيرة نسبة الى العملية الحالية.
استخدام تكنولوجية بلوكشين سيمكن من حوسبة العملية بواسطة منظومة تعتبر الأكثر أمانا في العالم، ومن خلاله تعطى للزبون ولصاحب الشأن مسار مباشر لاستكمال نص الكفالة  ولغاية  التوقيع عليها، وحفظها بشكل آمن في المنظومة. 

ان هذه العملية والتي يقودها بنك هبوعليم ايضا أمام بنك إسرائيل، من اجل حتلنة متطلبات الجهات القانونية حتى يتم استكمال المشروع.