[x] اغلاق
كتاب جديد من حاخامات إسرائيل يشرعن قتل من هو غير يهودي
9/11/2009 11:21

أصدر الحاخامان يتسحاق شابيرا ويوسي اليتسور، حاخاما مركز "يوسف لا زال على قد الحياة" كتاباً جديداً تناولا من خلاله طرقا حديثة "كيف يمكن قتل الأغيار؟ (من هم ليس من اليهود)، حيث سيستعمل هذا الكتاب كمرشد لكل متطرف يميني "غير متأكد أنه يحق له، حسب التوراة، قتل من هو غير يهودي، والذي يساعده على اتخاذ القرار"، على حد تعبير شابيرا.

ويأتي هذا المرشد في 230 صفحة حيث ومن خلال القراءة الأولى علم أن المرشد لا يشمل بالمرة على أسم "عربي" أو "فلسطيني"، انما يعطي المعلومات لقتل من هو غير اليهودي دون تحديد هويته، الأمر الذي يظهر وكأن الكتاب بعيد عن "تنفيذ القانون باليد".

ويشير مراسلنا، على أن الكتاب لم يوزع على المكتبات، وعلى الأغلب أنه لن يوزع عليها لما يشمله من تحريض، انما يعمم عبر البريد الإلكتروني وعلى الشبكة العنكبوتية، حيث جاء الكتب أصلاً في الذكرى ال- 29 للراب كهانا المتطرف ويبلغ ثمنه 30 شيكلاً.

وعلم من خلال المعلومات التي وصلت موقع "بكرا" أن العديد من حاخامات إسرائيل قاموا بقراءة الكتاب والمصادقة على محتواه حيث صادق عليه كل من: الراب يتسحاق جينزبورغ، الراب دوب ليئور، الراب يعكوف يوسف وآخرون.

ويشار الى أن الكتاب يحوي على المئات من المصادر التوراتية التي قام الحاخامان بإستعمالها لتحقيق الغاية وإيصال النتيجة أنه من الممكن شرعاً أن يقتل اليهودي من هو غير يهودي.

تفاصيل الكتاب...اينما تواجد غير اليهودي هنالك خطر

بدأ الكتاب أو المرشد بذكر أنه ليس من المسموح قتل من هو غير يهودي وأن القتل ممنوع أصلاً وفقاً  لتعليم الدين اليهودي، فيما بعد تطرق الكتاب الى الحالات التي يسمح بها قتل من هو غير يهودي وهي وفقاً للكتاب عندما يتخطى من هو غير اليهودي "الأوامر السبع لسيدنا نوح منها: ممنوع السرقة، ممنوع القتل...".

يشار الى أن من يتعمق في الكتاب يتضح له أنه أيضاً ممكن قتل من يحاول أن يتعرض ليهودي أو ان هنالك إحتمالاً لأن يتعرض ليهودي أو حتى شارك بقتل يهودي.

ويخلص الكتاب الى النتيجة أنه اينما يتواجد "غير اليهودي" هنالك خطر يجب أن يؤخذ بعين الإعتبار. 

ويشدد في أحدى الملاحظات الهامشية في المرشد على أن القتل لغير ليهودي ليس بالضرورة أن يأتي عبر الحكومة أو المؤسسة الحاكمة أنما هنالك امكانية لأفراد أن يقوموا بذلك بأنفسهم.