[x] اغلاق
اعلان فلوريدا منطقة كوارث كبرى
11/9/2017 7:14
اعلان فلوريدا منطقة كوارث كبرى
قال ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا الأميركية، إن الرئيس دونالد ترامب وافق على إعلان الولاية منطقة كوارث كبرى لمساعدتها في التعافي من الإعصار إيرما. ويسمح الإعلان بتوجيه أموال اتحادية للولاية لمساعدة الوكالات المحلية والاتحادية على القيام بمهامها.
وقال ترامب، أمس الأحد، إن الإعصار إيرما ”وحش كبير“ سيكلف الكثير من المال لكنه أوضح أن الحكومة الاتحادية تركز على إنقاذ الأرواح.
وحذرت الأرصاد الجوية من أنه سيظل عاصفة قوية بعدما غمرت المياه شوارع ميامي. وذكرت شركات كهرباء محلية أن الإعصار إيرما تسبب في انقطاع الكهرباء عن ما يربو على ثلاثة ملايين منزل وشركة في فلوريدا ولا يزال يهدد ملايين آخرين مع تحركه صوب الساحل الغربي للولاية. وأضافت الشركات أن استعادة الكهرباء بشكل كامل قد تستغرق أسابيع.
وأعلن ترامب أمس حالة الطوارئ الطبيعية في فلوريدا، في إجراء يتيح لهذه الولاية الجنوبية، التي سيرزوها "قريبا جدا"، الاستفادة من مساعدات فدرالية إضافية لمواجهة تداعيات الإعصار الضخم إيرما الذي بدأ باجتياحها بعدما تراجعت قوته إلى الدرجة الثانية.
وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن التمويل الفدرالي الذي ستستفيد منه الولاية يتضمن "منح لتوفير سكن مؤقت وإصلاح المنازل، وقروض بفوائد متدنية لتغطية خسائر العقارات غير المؤمنة، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد ومالكي المؤسسات على النهوض من تداعيات الكارثة".
وكان ترامب أعلن أنه سيزور "قريبا جدا" فلوريدا لمعاينة الجهود التي تبذلها السلطات لمواجهة الإعصار المدمر.
أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار #إيرما سيضعف إلى عاصفة مدارية فوق شمال فلوريدا وجنوب جورجيا اليوم الاثنين.
وأضاف المركز أن سرعة رياح الإعصار، وهو من الفئة الثانية، بلغت 80 كيلومترا في الساعة في فلوريدا، وبلغت أقصى سرعة للرياح التي يحملها 155 كيلومترا في الساعة.
 وحدد مركز الإعصار على بعد نحو 40 كيلومتراً شمال شرق مدينة تامبا الكبيرة، ترافقه رياح سرعتها القصوى 140 كلم في الساعة عند الساعة الثانية بالتوقيت المحلي (06:00 غرينتش).
وأبقت السلطات على تحذيراتها من عواصف المد البحري في مناطق واسعة من شبه جزيرة فلوريدا حيث تلقى أكثر من ستة ملايين شخص أوامر بإخلاء بيوتهم.