[x] اغلاق
كيروش يستدعي رونالدو رغم اعتراض ريال مدريد
9/11/2009 12:42

أعلن مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم كارلوس كيروش أمس الأحد تشكيلة من 23 لاعباً لمواجهة البوسنة في 14 و18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في لشبونة وزينيتشا على التوالي ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وضمت التشكيلة نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو رغم اعتراض النادي الملكي الذي اكد اول من امس الجمعة استحالة سفر مهاجمه الى البرتغال بسبب اصابة في كاحله. وقال المدير الرياضي للنادي الملكي الدولي الارجنتيني السابق خورخي فالدانو ان عدم مشاركة رونالدو في المباريات هو أكبر دليل على إصابته: "اذا لم نستخدمه في المباريات الاخيرة فهذا يعود لسبب وجيه. الأطباء والمنطق يفرضان عليه عدم السفر الى البرتغال. نأمل الا نقع في مشكلة، لأن الرأي الطبي واضح".

وبحسب وسائل الاعلام البرتغالية فان ريال مدريد، الذي كان اقترح على الاتحاد البرتغالي ارسال طبيب الى مدريد للتاكد من عدم قدرة رونالدو، قد يلجأ الى الاتحاد الدولي لمنع مهاجمه من السفر الى البرتغال.

وكان كيروش تطرق الجمعة الى امكانية لعب رونالدو لمباراة الاياب في 18 الحالي، وقال "نريد ان يكون رونالدو في قمة مستواه، انه اهتمامنا الاول: يجب ان نعرف ما اذا كان في لياقة جيدة"، مضيفا "هل من الممكن ان يغيب عن مباراة الذهاب ويخوض مباراة الاياب؟ من المبكر جدا معرفة الجواب".

وكان رونالدو أصيب في كاحله خلال مباراة مرسيليا في ايلول/سبتمبر الماضي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وغاب عن مباراة منتخب بلاده الاخيرة ضد مالطا في تصفيات كأس العالم التي ضمن بنتيجتها خوض الملحق الاوروبي، كما غاب عن مباريات فريقه السبع الاخيرة في مختلف المسابقات والتي لم يفز ريال مدريد سوى في اثنيتن منها.

وبعد عودته من زيارة الجراح الاختصاصي الدكتور نييك فان ديك، كشف ريال ان أفضل هداف في صفوفه أوروبيا ومحليا هذا الموسم لن يحتاج الى جراحة في كاحله، ويعتقد انه سيعود الى الملاعب بعد أسبوعين.

وقال رئيس الاتحاد البرتغالي جيلبرتو مادايل لصحيفة"أس" الأسبانية: "كريستيانو يريد المجيء، سيأتي الى المنتخب ويخضع للكشف من قبل الجهاز الطبي".

وكان رونالدو قدم الى صفوف ريال مدريد مطلع الموسم الحالي من مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 94 مليون يورو (رقم قياسي).

واستدعى كيروش لاعبين للمرة الاولى الى صفوف المنتخب هما لاعب وسط بنفيكا فابيو كوينتراو وحارس مرمى تشلسي الانكليزي هيلاريو. ويعود الى التشكيلة مدافع فولفسبورغ الالماني ريكاردو كوستا بعد غياب لمدة عامين.

واللاعبون هم:

لحراسة المرمى: هيلاريو (تشلسي الانكليزي) وادواردو (سبورتينغ براغا) وروي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة)

للدفاع: ريكاردو كوستا (فولفسبورغ الالماني) وبرونو الفيش ورولاندو (بورتو) وباولو فيريرا وريكاردو كارفاليو (تشلسي) وميغل (فالنسيا الاسباني) وبيبيه (ريال مدريد الاسباني)

للوسط: ديكو (تشلسي) ودودا (ملقة الاسباني) وجواو موتينيو وميغل فيلوسو (سبورتينغ لشبونة) وفابيو كوينتراو (بنفيكا) وراوول ميريليس (بورتو) وتياغو (يوفنتوس الايطالي)

للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وليدسون (سبورتينغ لشبونة) وناني (مانشستر يونايتد الانكليزي) وهوغو الميدا (فيردر بريمن الالماني) وسيماو سابروسا (اتلتيكو مدريد الاسباني) وادينيو (ملقة).