[x] اغلاق
الدّكتور مروان رمز الوطنيّة والتّضحية والمحبّة
15/9/2017 4:07

الدّكتور مروان رمز الوطنيّة والتّضحية والمحبّة

سليم سالم قسيس 

دقات قلب المرأ قائلة له

انّ الحياة دقائق وثواني

فارفع لنفسك بعد الموت ذكراها

فالذكر للانسان عمر ثاني

الامّة هي التاريخ وتاريخ كل أمّة البصمات التّي يطبعها الرّجال الذّين يصنعون تاريخ شعبهم في الجهد والتّضحية على وجهها حتّى يعود وضّاحًا ومشرقًا ومفخرة بين سائر البلاد والشّعوب، ولعلّ بلدنا شفاعمرو من اغنى البلدان عطاءً واكثرها رجالًا عظماء في كل مضمار وميدان يعترف بذلك كل مطّلع على تاريخنا ويقرّ به كل منصف ونزيه ، ولقد قدّمت شفاعمرو من النّماذج البشريّة الفريدة والمتميّزة بهرت سيرتهم القاسي والدّاني ، ومن هذه النماذج الطّبيب الانسان مروان سليمان خوريّة(ابو هاني) .

كرّس حياته لخدمة شعبه وللمجتمع الشفاعمري على اختلاف عقائده وطياراته السّياسيّة رغم الاعباء الثّقيلة التّي حملها على اكتافه العريضة ، وهي ادارة عيادته الطّبيّة لخدمة اطفال شفاعمرو والمنطقة وانشغاله بتربية ابناء عائلته بتراث اباءهم واجدادهم ولقنهم عاداتهم وتقاليدهم لينمي بهم روح الالتزام لقيمها وتراثها ، لان ذلك يعطي بعض الوفاء في تاريخ اباؤه واجداده ال خورية الكرام الذين عملوا بكدهم وجهدهم لعل ذلك يثلج صدر كل شفاعمري ويبعث على الاعتزاز والفخر بهذه العائلة العريقة ذات الجذور الاصلية الممتدّة في ارضنا الطيبة .

فهذه العائلة انجبن لنا خاصًة وللمجتمع العربي عامًة رجالًا غرسوا في نفوسنا وعقولنا المحبة والتآخي والوفاق والحفاظ على النّسيج الاجتماعي في شفاعمرو ومن هؤلاء اطال الله عمره القائد الوطني الحر شفيق ايوب خورية(ابو الوليد) والراحل العظيم الدكتور مروان (ابو هاني) ، هذا الطّبيب المناضل تجلّت به الانسانيّة بكل معانيها واشكالها ، دماتت الاخلاق حسن السّيرة والمسار وليونة المعشر وصواب الرأي .

سلام عليك ايها الصّديق الصدّيق، ايها الرّفيق عند الضّيق ، سلام عليك يا صاحب الطّلّة الجميلة والبسمة البريئة والكلمة الرّقيقة والمقولة الجريئة .

سلام عليك متى ولدت ومتى متَّ ومتى تبعث حيًّا ، نَم على ثرى لحدك آمنًا مطمئنًّا ، لقد اديت واجبك في هذه الحياة الفانية الزائلة على أجمل وأكمل وأجل وجه.

لقد عملت بصمت ورحلت بصمت امّا نحن فنقول عاليًا مجلجلًا:

دكتور مروان سليمان الخوريّة ، انت من الرّجال الشّرفاء وأكثرهم وطنيّة وعطاء واكبرهم تواضعًا ، ليتعمدك الله برحمته وينعم على العائلة الكريمة بالصبر والسّلوان وطول البقاء

من آمن بي وان مات سيحيا