[x] اغلاق
فرنسا خائفة: داعش قد يخرج قطارات عن مساراتها
17/9/2017 8:09
فرنسا خائفة: داعش قد يخرج قطارات عن مساراتها
أعربت الشرطة الفرنسية في مذكرة اطلعت عليها فرانس برس ، عن قلقها بعدما دعا متطرفون في الآونة الأخيرة إلى إخراج قطارات عن سكتها في إطار اعتداءاتهم في أوروبا، ليضاف هذا الأسلوب إلى استخدام السيارات لصدم الحشود واستهداف قوات الأمن.
وقالت الإدارة العامة للشرطة الوطنية في مذكرة نشرتها في أيلول/سبتمبر وكشفتها صحيفة لو باريزيان "بسبب تشجيع الدعاية المتطرفة أخيراً على التخطيط لإخراج قطار عن سكته، يجب أن ينصب اهتمام خاص على تداول أي معلومات تتصل بعملية تسلل أو محاولة تخريب في مناطق عمل القطارات".
وأضافت "من المهم الإشارة إلى الدعوات الأخيرة التي وجهتها المنظمات الإرهابية لـ"الذئاب المنفردة"، وحضتهم فيها على التسبب بخروج قطارات عن سكتها في أوروبا وإشعال حرائق غابات أو تسميم مواد غذائية".
وتابعت المذكرة أن وسائل النقل "تنطوي على مواطن ضعف بنيوية عديدة"، و"تشكل هدفاً مفضلاً"، وخصوصاً المحطات، حيث ينبغي تعزيز الوجود المنظور لقوات الأمن بهدف تدعيم "الطابع الرادع" لهذه القوات.
ودعت أيضا إلى التحلي بـ"اليقظة" في المواقع السياحية والثقافية، كونها قد تشهد "سقوط عدد كبير من الضحايا البشرية"، إضافة إلى "تداعيات كبيرة على النشاط السياحي" في حال وقوع هجوم.