[x] اغلاق
إصابة رونالدو تشتعل الحرب بين ريال مدريد والاتحاد البرتغالي
9/11/2009 12:46

أشعل استدعاء مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم كارلوس كيروش لنجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو لتشكيلته التي ستواجه البوسنة والهرسك في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010، أزمة كبيرة بين النادي الملكي والاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

 وابتعد رونالدو منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي عن الملاعب بعد تعرض لإصابة في الكاحل، وبالرغم من أن تقارير أطباء ريال مدريد تشير إلى عدم إمكانية رونالدو لخوض المباريات قبل 15 يوماً، إلا أن كيروش وضع اسم اللاعب ضمن القائمة التي ستواجه البوسنة في 14 و18 من الشهر الجاري.

 وكان المدير العام للنادي الملكي ونائب الرئيس خورخي فالدانو  أول المحتجين على استدعاء كيروش لرونالدو، حيث طلب من الاتحاد البرتغالي إرسال أطباء منهم للتأكد من حالة رونالدو إذا ما كانوا يشكون في مصداقية التقارير الطبية الصادرة عن النادي.

 وقال فالدانو:" رونالدو يعاني من إصابة والاتحاد البرتغالي غير مقتنع بذلك،  وريال مدريد يفتح أبوابه أمام أطباء البرتغال لفحص اللاعب ومعرفة مدى خطورة الإصابة، رونالدو في فترة نقاهه لمدة 15 يوماً، ولايمكنه المشاركة مع المنتخب، فنحن لانريد تكرار الأخطأ حتى لا تتفاقم الإصابة" .

 وأضاف:" الجميع يريد أن يشارك رونالدو، حتى نحن كنّا نود أن يكون معنا في لقاء كبير مثل مباراتنا مع أتلتكو مدريد، ولكن كل شيء واضح، فالفريق الطبي أكد بأن إصابة رونالدو خطيرة وكذلك الطبيب الهولندي فان دايك ويجب علينا انتظاره لمدة أسبوعين " .

 ومن جانبها، أبرزت صحيفتا "أس وماركا" المدريديتان هذه القضية على غلافيهما، حيث قالت "أس" في عنوانها الرئيسي:" كريستيانو رونالدو ... هي الـحـــرب"، وقالت أن النادي الملكي سيلجأ إلى الاتحاد الدولي للعبة إذا ما أصر كيروش على إقحام رونالدو في مباراتي الملحق، وقالت:"إذا استمرت البرتغال في عنادها فإن إدارة ريال مدريد ستتخذ الإجراءات القانونية ضد الاتحاد البرتغالي".

 فيما جاء العنوان الرئيسي لماركا :"ريال مدريد بصرامة: كريستيانو رونالدو لن يسافر"، كما وضعت على غلافها الرئيسي نصاً من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، قالت أنه يمنح الحق للريال بالاحتفاظ برونالدو وعدم السماح له باللعب مع البرتغال، كما عنونت:" الإطباء قالوا : لا يلعب لمدة شهر أو أقل، حتى لا يعرض مستقبله الكروي للخطر".

غلاف صحيفة "أس"
 

 

http://www.artonline.tv/Gallery/Images/Committed/34610.jpg

 

 غلاف صحيفة ماركا