[x] اغلاق
المدير الجديد للواء حيفا والجليل الغربي في كلاليت – المحاسب ايلي كوهين
20/9/2017 7:11

المدير الجديد للواء حيفا والجليل الغربي في كلاليت – المحاسب ايلي كوهين

تم تعيين المحاسب ايلي كوهين، نائب المدير المالي في كلاليت، مديراً للواء حيفا والجليل الغربي في كلاليت

صادق مجلس الادارة في كلاليت برئاسة السيد ايلي ادموني، على توصية من مدير عام كلاليت نوعاز بار نير، بتعيين المحاسب ايلي كوهين مديراً للواء حيفا والجليل الغربي. ليحل محل البروفيسورة حين شبيرا، والتي اعلنت عن خروجها في إجازة لتتفرغ للعمل الأكاديمي.

كوهين والبالغ من العمر 53 عاماً، المتزوج من أميرة ولدية ثلاثة أبناء، يعود إلى الشمال كمديراً للواء. على معرفة جيدة للمنطقة كونه من مواليد كريات حاييم وكان قد أدار سابقاً لواء الشمال في كلاليت. هو خريج جامعة حيفا في موضوع الاقتصاد وتدقيق الحسابات وحاصل على لقب MHA (بدرجة امتياز) في ادارة النظم الصحية من جامعة بن غوريون. لديه خبرة واسعة عبر سلسلة من الوظائف الادارية التي أشغلها في الأنظمة الصحية وفي كلاليت: بدأ طريقه في كلاليت كمدير مالي في لواء الشمال. ثم أشغل عدة مناصب رفيعة، من بينها إدارة شركة تل بار التابعة لكلاليت، وادارة لواء الشمال، وخلال السنوات التسع الأخيرة شغل منصب نائب المدير المالي في كلاليت وهي المنظمة الصحية الاكبر في البلاد والثانية على مستوى العالم.

نوعاز بار نير، مدير عام كلاليت تطرق للتعيين قائلاً: "انا سعيد بأن إدارة اللواء ستكون في أيدي إيلي الأمينتين. خبرته الواسعة، معرفته العميقة لجميع مجالات الادراة وقدرته على القيادة ستدفع المنطقة نحو انجازات عديدة لصالح أكثر من

760,000 متعالج. اشكر البروفيسورة حين شبيرا على ادارتها للمنطقة في السنوات الأخيرة وأتمنى لها الكثير من النجاح في طريقها الجديد".

سيتولى إيلي في مهمته الجديدة إدارة منطقة تضم مستشفى الكرمل التابع لكلاليت، ولواء حيفا والجليل الغربي، وهو اللواء الأكبر في البلاد ويخدم مجتمعاً يوازي حجماً صناديق مرضى اخرى بأكملها على مستوى قطري. تعمل في هذا اللواء حوالي 200 عيادة رئيسية وعشرات العيادات المستقلة، وكذلك مركزين طبيين كبيرين يعتبران في مستوى المستشفيات النهارية: لين وزفولون. مدير المنطقة مسؤول عن طاقم يضم اكثر من 3500 موظف في اللواء، وعشرات الأطباء المستقلين، و2000 عامل في مستشفى الكرمل ومسؤول عن ميزانية شاملة تبلغ 5.5 مليار ش.ج. وهو احد انظمة الخدمات العامة الاكبر والاكثر تعقيداً في البلاد.

وتنتشر الخدمة التي يوفرها هذا النظام الطبي للمجتمع من بلدات شاطئ الكرمل جنوباً وحتى حدود لبنان شمالاً، بما فيها حيفا، الكريوت، كرميئيل، نهاريا، عكا وبلدات الجليل الغربي وحتى يوكنعام شرقاً، ويتميز بتنوع ديموغرافي واسع ويشمل مدناً وبلدات عربية كبيرة وقرى، وكيبوتسات ويضم جمهوراً من المتعالجين والعاملين من جميع شرائح المجتمع.

ايلي كوهين: "عودتي إلى مسقط رأسي تثير مشاعري، أرى تحدياً كبيراً في ترسيخ وتطوير الخدمات الطبية الأفضل لسكان الشمال، والعمل على اغلاق الفجوة بين الخدمات المقدمة في مركز البلاد والمناطق البعيدة عن المركز. مسرور بالفرصة التي منحت لي لمواصلة قيادة خدمات كلاليت على مستوى المنطقة وتطوير البنى التحتية التي أسستها البروفيسورة حين شبيرا في المنطقة، والتي تدمج الخدمة في مستشفى الكرمل مع الخدمات في المجتمع. هذا الدمج يمنح قوة وتعزيزاً للخدمة التي نقدمها لمؤمنينا. ضمن هذه المنطقة، هناك الكثير من الاطباء ممن يعملون في المستشفى والمجتمع في نفس الوقت، وهذا يضمن للمتعالج الحصول على تواصل علاجي أمثل. تقدم الخدمة في الطب الاستشاري على يد افضل الاطباء في المستشفى، كما تم نسخ الفحوصات والعلاجات والعديد من الجراحات العديدة من المستشفى إلى المجتمع، لتُقدم بالشكل الامثل للمتعالج، والذي يحصل بهذا الشكل على خدمات صحية عالية المستوى، قريباً من مكان سكناه، مع تقليص اوقات الانتظار دون التعرض للمخاطر المتعلقة بالمكوث في المستشفى. من ناحية أخرى يتفرغ المستشفى لاجراء العمليات الاكثر تعقيداً. اضافة لذلك، انظمة الصحة في العالم وفي اسرائيل تطور خدمات رقمية متقدمة كخدمة اطباء عائلة وأطفال اون لاين، وسيعمل لواء حيفا والجليل الغربي على تطبيق هذه الخدمات.

إن العمل على تحسين جودة الخدمات للمتعالجين في كلاليت والمجتمع ككل في المنطقة هو تحدٍ كبير ومثير، وأنا سعيد بكوني شريكاً فيه، إلى جانب أفضل الطواقم العاملة في كلاليت.